هل تعلم أن حمية النساء الغذائية يجب أن تختلف عن حمية الرجال لإنقاص الوزن؟

العديد من الأنظمة الغذائية التي تتبعها النساء تفشل لأنها مصممة للرجال تحديدا

صحة

مجموعة من الفتيات | مصدر الصورة: ستوريبلوكس

النساء يجب أن لا يقلدن الرجال في الحمية الغذائية

  • الحمية الغذائية يجب أن يختلف نوعها تبعا لجنس الشخص.
  • على المرأة أن تتبع نظاما غذائيا يدعم تركيبة هرموناتها الانثوية لخسارة الوزن بشكل صحيح ووقت اقصر.

كشفت دراسة بريطانية حديثة ، أن النساء اللواتي يواجهن مشكلة في عدم نقصان وزنهم بالرغم من التزامهن بحمية غذائية، ربما يكونون قد اتبعوا حمية غذائية خاصة بالرجال دون علمهن، بحسب ما أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية يوم الاثنين.

وبحسب المختصين فإن العديد من الأنظمة الغذائية التي تتبعها النساء تفشل، لأنها مصممة للرجال تحديدا 

كون أن المرأة عليها أن تتبع نظاما غذائيا يدعم تركيبة هرموناتها الانثوية ، ولايجب أن تكون الحمية الغذائية مرتبطة فقط بتقليل السعرات الحرارية.

بحيث يجب أن تدعم الأطعمة التي تتناولها السيدات هرمونات تعزيز التمثيل الغذائي، ويفضل تجنب الأطعمة وعادات الحياة التي تبطئ عملية التمثيل الغذائي وتسهم في شيخوخة الجسم مبكرا.

 

فتيات سعيدات .. ستوري بلوك

الحمية الغذائية يجب أن يختلف نوعها تبعا لجنس الشخص

ومن الأطعمة التي ينصح بها المختصون، هي الدهون الصحية ، مثل أوميغا 3 الموجودة في الأسماك الزيتية، والمكسرات بأنواعها ، والأفوكادو ، فمثل هذه الأطعمة تساعد على الشعور بالشبع بوجبة متوسطة الحجم أو حتى صغيرة.

كما يوصي المختصون بتجنب تناول السكريات بأنواعها خاصة السكر الأبيض والكربوهيدرات المكررة.

ويرى المختصون أن السيدات يبدأن بفقدان السيطرة على أوزانهن في الثلاثينيات من أعمارهن، بسبب الإجهاد ومتطلبات الأمومة والتقدم في السن ، حيث يصبح التخلص من دهون الجسم عملية أصعب من ذي قبل.

لذلك الحل بحسب المختصين هو ليس فقط بحساب عدد السعرات الحرارية اليومية من خلال النظام الغذائي ، أو من خلال ممارسة الرياضة ، وإنما في فهم أهمية دور الهرمونات الأنثوية في خسارة الوزن من عدمه بإستشارة الأطباء المختصين.