كوفيد 19 وتأثيره على معدل عمر الانسان

  • فيروس كورونا خفض من متوسط العمر المتوقع للانسان.
  • العمر الذي قل بسبب الفيروس تراوح بين أقل من عام واكثر من عامين.

يبدو أن فيروس كورونا  كوفيد 19 خفض من متوسط العمر المتوقع للانسان في ألمانيا بنسبة أقل منها في دول أخرى ، بحسب نتئج دراسة حديثة.

اذ أعلن المعهد الاتحادي لأبحاث السكان «بي آي بي» في مدينة فيسبادن الألمانية يوم الثلاثاء أن متوسط العمر المتوقع للانسان انخفض بمقدار ثلاثة اعشار في المئة بين الرجال في ألمانيا وبمقدار عشر واحد بين النساء.

كما بينت الدراسة أن متوسط العمر المتوقع في الولايات المتحدة الامريكية التي تأخرت في اتخاذ تدابير للحد من انتشار كوفيد 19 في بداية الجائحة ، تراجع بمقدار عامين وعشرين بالمئة بين الرجال وبمقدار عام وسبعة اعشار في المئة بين النساء.

فريق طبي ... ستوري بلوك

العمر الذي قل بسبب الفيروس تراوح بين أقل من عام واكثر من عامين

ايضا أعلن المعهد أن النتائج أظهرت تراجع متوسط العمر المتوقع للانسان في كل من بولندا وإسبانيا وإيطاليا في العام الماضي بمقدار يزيد على عام في كل بلد.

وحلل الباحثون البيانات الصادرة عن المكتب الاتحادي للإحصاء بشأن الوفيات في ألمانيا، وأشارت هذه البيانات إلى أن إجمالي عدد الوفيات المسجل فيها في شهر سبتمبر الماضي وصل إلى 77 ألفا و612 حالة بارتفاع بنسبة 10% مقارنة بالعدد المسجل في ذات الشهر في الفترة بين عام 2017 وعام 2020.

وارتفع إجمالي عدد الوفيات المسجل في الشهور التسعة الأولى من العام الحالي في المتوسط بنسبة 5% مقارنة مع الاعوام السابقة .

وأظهر مسح أن عدد حالات الوفيات المسجلة في الأسبوع بين 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر سجل ارتفاعاً بنسبة 6%.

في المقابل، سجل متوسط العمر المتوقع في شمال أوروبا نسبة تراجع أقل من النسبة المسجلة في ألمانيا باستثناء السويد التي اتخذت إجراءات أقل للحد من انتشار الفيروس.