مشروبات تساعد على إنقاص الوزن.. ماعليك سوى تناولها قبل النوم

  • شرب بعض السوائل قبل النوم يساعد في انقاص الوزن.
  • بعضها يسهم في نوم هانئ مما يسهل من عملية حرق دهون الجسم.

أكدت دراسات سابقة خلال الاعوام الماضية على اهمية النوم لساعات كافية في إنقاص أو ضبط وزن الانسان ، فقلة النوم والأرق والإرهاق غالبا مايؤدي زيادة قابلية الشخص على الاكل في النهار خاصة في فصل الشتاء.

وهناك مشروبات يفضّل تناولها قبل النوم تساعد في إنقاص الوزن بسهولة ودون إرهاق وضغط ،

فهي تهيئ الجسم لنوم هادئ ومريح، وتقلل من شهيتك لتناول الطعام، ومنها ما يرفع من نسبة حرق الدهون في الجسم، وهي:

1- الحليب ويفضل قليل الدسم:

يعد شرب الحليب سواء كان ساخنا أو باردا مساعدا جيدا على نوم أهدأ، لاحتوائه على الكالسيوم وحمض التربتوفان الذي يساعد على الاسترخاء وتحسين الحالة المزاجية، كما أن الحليب يحتوي على بروتين بطيء الهضم يساعد على بناء العضلات طوال فترة الليل.

2- حليب الصويا: 

هو الخيار الافضل لمن يعاني من حساسية الألبان، فحليب الصويا، مصدر جيد للبروتين النباتي ويساعد كذلك على تحسين المزاج وتهدئة التوتر، وزيادة إفراز السرتونين في المخ وهو هرمون السعادة والراحة النفسية.

3- البابونج:

كوب من البابونج الدافئ قبل النوم يزيد من مستويات الجلايسين بالجسم، وهو حمض أميني يساعد على تهدئة الأعصاب بصورة طبيعية، كما يعدل من درجة حرارة الجسم بالصورة التي تساعد على النوم أسرع، بالإضافة إلى تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم والتخلص من الوزن الزائد.

شاي بالعسل وااليمون

بعض المشروبات تهيئ الجسم لنوم هادئ وتقلل من شهيتك لتناول الطعام، ومنها ما يرفع من نسبة حرق الدهون في الجسم

4- الشاي الأخضر:

يعد الشاي الأخضر من أفضل ما ينصح المختصون بشربه للتخلص من الوزن الزائد، كما انه يساعد على تهدئة الأعصاب والعضلات وتنظيم النوم وزيادة معدل حرق الدهون.

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر له دور كبير في انقاص الوزن خلال فترة النوم

5- الزنجبيل بالليمون:

يتمتع الزنجبيل بفوائد صحية وعلاجية عديدة، إذ يساعد على عملية الهضم وحرق الدهون ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم ويشعرك بالشبع، وبالتأكيد الليمون من أفضل مضادات الأكسدة المعروفة التي تساعد على التخلص من الدهون المخزنة قي الجسم خاصة في منطقة البطن والخصر.

6-  الميرمية:

عشبة الميرمية بعد غليها بالماء، تساعد على تقليل التوتر والضغط النفسي وهما من أسباب زيادة الوزن.

7- القرفة بالعسل: 

اذ يسرع العسل من مستوى الحرق بالجسم ، بينما يعمل الماء على طرد الدهون، بينما القرفة تساعد على ثبات مستوى السكر بالدم، ما يقلل من الرغبة الزائدة وغير المنطقية في تناول الطعام نتيجة تفاوت مستويات السكر بالدم، وهو ما يؤدي إلى تخزين الدهون بالجسم، ويعمل العسل والقرفة كذلك على تحسين الهضم والتخلص من الإمساك وهو أحد الأعراض الشائعة للغاية خلال فترة الحمية الغذائية .

8- عصير الجريب فروت:

كوب من عصير الجريب فروت قبل النوم يساعدك على التخلص من الأرق، ويحرق الدهون، فهو يحسن من الدورة الدموية ما يعني زيادة في حرق السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقلل من عملية خزن الدهون بالجسم.

الغريب فروت

الغريب فروت يساعد في حرق الدهون بحسب المختصين

9- عصير العنب:

على عكس ماهو شائع، يساعد عصير العنب في حرق الدهون، وهو كذلك غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الدهون المخزنة خلال عملية التخلص من الوزن، وله تأثير كبير في تنظيم النوم وتقليل الأرق.

وبالإضافة الى كل هذه المشروبات ينصح المختصون بشرب الماء بكميات كبيرة وعدم إهمال وجبة الفطور خلال المدة التي ينوي فيها الشخص إنقاص وزنه، لأنها تزيد من معدل حرق السعرات.

كما ينصحون بتنظيم مواعيد تناول الطعام قدر الإمكان، وتجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل لإتاحة الفرصة للمعدة لهضم الطعام بكفاءة، وتجنب المقليات واستعاضتها بالطعام المشوي أو المسلوق.