5 أطعمة ضرورية لتقوية البشرة.. ما هي؟

تسعى النساء إلى الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها وذلك من خلال بعض الطرق المعتمدة مثل “ماسكات الوجه” أو علاجات طبيعية.

وفعلياً، فإنّ للغذاء دور هام في التأثير على البشرة وصحتها كما أنه يلعب دوراً في تقوية الشعر والأظافر.

وفي ما يلي 5 أطعمة ومشروبات لبشرة متوهجة وشعر صحي:

1- الجوز

يعتبرُ الجوز أحد المصادر الغنية جداً بالأحماض الدهنية مثل “الأوميغا 3″ الهامة جداً لصحة البَشرة ولتقوية الشعر وحمايته.

كذلك، يعدّ الجوز مصدراً غنياً بـ”فيتامين ه” الذي يعتبر ضرورياً جداً لحماية خلايا الجسم المختلفة باعتباره مضاد أكسدة قوي وضروري لصحة الشعر والعينين والبشرة.

2- المانغا

يعدّ المانغا مصدراً غنياً جداً بالألياف، والفيتامينات، والمعادن، كما أنه مفيد جداً لجمال البَشرة وصحة الشعر بفضل غناه بـ”الفتيامين أ”.

كذلك، يعدّ المانغا مصدراً رائعاً لـ”فيتامين ج” الضروري جداً لبناء الكولاجين وتجديد الخلايا وحمايتها من الجذور الحرة والملوثات.

3- السلمون

يعد سمك السلمون أحد أهم 10 أغذية ومشروبات لبشرة متوهجة وشعر صحي، وهو من أشهر الأسماك الدهنية الغنية بالأوميغا 3 المهم جداً لبشرة متوهجة ونضرة، فهو يعمل على وقاية البَشرة الجفاف.

4- الجزر

يعد الجزر أحد أشهر الخضروات الغنية بالبيتا كاروتين (Beta carotene) المعروف بأهميته لجمال البشرة ونضارتها، فهو أحد مضادات الأكسدة المقاومة للجذور الحرة وللعوامل المسببة لتجاعيد الجلد والبَشرة.

5- الماء

يعد الماء من أشهر وأهم عشرة أغذية ومشروبات لبشرة متوهجة وشعر صحي.

ويعتبر الماء هاماً لتنظيم كافة العمليات الحيوية في جسم الإنسان، ويساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد والبشرة ووقايتهما من الجفاف.

ويعد شرب الماء بكميات كافية أمراً ضرورياً لعملية تنظيف الجسم، وتخليصه من السموم، وتعزيز عمل الكلى والكبد، لذا احرصوا على شرب لترين إلى 3 لتر من المياه يومياً، وفق ما ذكر موقع “webteb“.