Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

دراسة صادمة.. "دلتا" يساوي بين "الملقحين" وغيرهم

31/07/2021 . 11:19

كان يُعتقد أن الأشخاص الملقحين الذين أصيبوا بالعدوى لديهم مستويات منخفضة من الفيروس ومن غير المرجح أن ينقلوه إلى الآخرين. لكن البيانات الجديدة تظهر أن هذا ليس هو الحال مع متغير دلتا.

Featured Image

صورة توضيحية لأشخاص يرتدون الأقنعة في بروفينستاون ، ماساتشوستس. المصدر: غيتي

بروفينستاون - الولايات المتحدة الأمريكية (apnews)

دراسة تكشف.. الأشخاص الملقحون يمكن أن يحملون نفس الكمية من فيروس كورونا مثل الآخرين

  • خلص العلماء إلى أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم ممن أصيبوا بمتحور دلتا حملوا نفس الكمية من فيروس كورونا مثل أولئك الذين لم يصابوا بها
  • كان يُعتقد أن الأشخاص الملقحين الذين أصيبوا بالعدوى لديهم مستويات منخفضة من الفيروس
  • شمل تفشي المرض في بروفينستاون حتى الآن أكثر من 900 حالة. حوالي ثلاثة أرباعهم من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل
  • يسلط تفشي بروفينستاون الضوء على التحدي الهائل الذي يواجهه مركز السيطرة على الأمراض في تشجيع التطعيم.

في انتكاسة للجهود المبذولة للقضاء على فيروس كورونا، خلص العلماء الذين درسوا تفشي فيروس كورونا الكبير في ماساتشوستس إلى أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم ممن أصيبوا بما يسمى بمتحور دلتا حملوا نفس الكمية من فيروس كورونا مثل أولئك الذين لم يصابوا بها، وفقاً لوكالة "أسوشيتد برس".

أصدر مسؤولو الصحة يوم الجمعة تفاصيل هذا البحث، الذي كان أساسياً في اتخاذ قرار هذا الأسبوع من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها للتوصية بأن يعود الأشخاص الذين تم تطعيمهم إلى ارتداء الأقنعة في الداخل في أجزاء من الولايات المتحدة حيث يتسبب متغير دلتا في زيادة العدوى.

قال الباحثون إن النتائج تشير إلى أنه يجب توسيع إرشادات ارتداء الأقنعة لتشمل البلد بأكمله، حتى خارج المناطق الساخنة.

في السابق، كان يُعتقد أن الأشخاص الملقحين الذين أصيبوا بالعدوى لديهم مستويات منخفضة من الفيروس ومن غير المرجح أن ينقلوه إلى الآخرين. لكن البيانات الجديدة تظهر أن هذا ليس هو الحال مع متغير دلتا.

شمل تفشي المرض في بروفينستاون حتى الآن أكثر من 900 حالة. حوالي ثلاثة أرباعهم من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل.

قال ترافيس داجيني، الذي كان من بين العديد من الأشخاص الذين تم تطعيمهم، إن الاحتفال بين الحشود لليالي الطويلة خلال عطلة الرابع من يوليو (تموز) كان خطأ.

قال داجيني البالغ من العمر 35 عامًا يوم الخميس: "كانت الفكرة العامة السائدة هي أن اللقاح يعني العودة إلى الوضع الطبيعي". "لسوء الحظ ، لقد تعلمت الآن أنها بضع خطوات نحو الوضع الطبيعي".

إعادة بعض قيود كورونا

مثل العديد من الولايات، رفعت ولاية ماساتشوستس جميع قيود فيروس كورونا في أواخر مايو (أيار). بينما أعادت بروفينستاون هذا الأسبوع قرار فرض ارتداء الأقنعة في الأماكن الداخلية للجميع.

تشير الوثائق الداخلية المسربة حول الإصابات الخارقة ومتغير الدلتا إلى أن مركز السيطرة على الأمراض قد يفكر في تغييرات أخرى في المشورة بشأن كيفية محاربة الأمة لفيروس كورونا، مثل التوصية بأقنعة للجميع وطلب لقاحات للأطباء والعاملين الصحيين الآخرين.

يسلط تفشي بروفينستاون الضوء على التحدي الهائل الذي يواجهه مركز السيطرة على الأمراض في تشجيع التطعيم.

دافع البيت الأبيض يوم الجمعة عن مقاربته إزاء ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس وتغيير إرشادات الصحة العامة، مع التأكيد على الحاجة إلى التطعيمات.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير "نحن بحاجة لتلقيح المزيد من الناس".

ويشكل الأشخاص المصابون بمتغير دلتا جزءًا متزايدًا من حالات الاستشفاء والوفيات داخل المستشفى بين مرضى COVID-19 ، وفقًا لوثائق المسربة.

تعرف على أبرز الممنوعين من تلقي لقاح كورونا

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.