سنغافورة تتخذ خطوات صارمة لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا

 

نصحت وزارة الصحة السنغافورية يوم الأحد الأفراد غير المحصنين، وخاصة كبار السن، بالبقاء في المنزل قدر الإمكان خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرة إلى المخاوف المتزايدة بشأن خطر انتشار فيروس كورونا في المجتمع، وفقاً لرويترز.

أبلغت البلاد عن 88 حالة إصابة بفيروس كورونا المتحور المنقول محليًا يوم الأحد ، وهي أعلى حصيلة يومية منذ أغسطس (آب) من العام الماضي.

على الرغم من أن الحالات اليومية في سنغافورة ليست سوى جزء بسيط من العدد الذي تم الإبلاغ عنه بين جيرانها في جنوب شرق آسيا، فإن الإرتفاع في الإصابات يمثل انتكاسة لمركز الأعمال الآسيوي، الذي نجح في احتواء تفشي المرض في السابق.

كإجراء احترازي، أغلقت السلطات يوم الأحد أكشاك الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية في الأسواق في جميع أنحاء المدينة.

 

في ظل ارتفاع إصابات كورونا.. سنغافورة تحضّ الأشخاص غير المحصّنين على البقاء في منازلهم

أشخاص يرتدون أقنعة يسيرون على طول منطقة خليج مارينا في سنغافورة. المصدر: غيتي

 

لقاحات كورونا

 

وأعلنت وزارة الصحة في بيان في وقت متأخر يوم الأحد “نشعر بالقلق من استمرار وجود متحورات جديدة قد تستمر في الانتشار داخل مجتمعنا”.

تلقى حوالي 73٪ من سكان سنغافورة البالغ عددهم 5.7 مليون نسمة الجرعة الأولى من لقاح كورونا، لكن الحكومة تضغط من أجل تلقيح المزيد من كبار السن، حيث أن أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا لديهم أقل معدلات تطعيم.

دفعت الحالات المتزايدة الدولة إلى تشديد بعض القيود على التجمعات الاجتماعية اعتبارًا من يوم الاثنين بعد أسبوع فقط من تخفيفها.

من بين 243 شخصًا مصابًا بفيروس كورونا في المستشفى حاليًا ، كان خمسة مصابين بمرض خطير يتطلب أكسجين ، وكان واحدًا في حالة حرجة في وحدة العناية المركزة.

تعرف على أبرز الممنوعين من تلقي لقاح كورونا