”جائحة غير الملقحين“ تثقل كاهل المستشفيات الأمريكية

 

  • تضغط عودة فيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة على المستشفيات
  • ارتفعت الحالات في الولايات المتحدة بحوالي 70٪ خلال الأسبوع الماضي
  • كانت العديد من المستشفيات مشغولة حتى قبل بدء الزيادة
  • لا تزال وفيات فيروس كورونا والإصابات المؤكدة حديثًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة أقل بشكل كبير مما كانت عليه خلال فصل الشتاء

تضغط عودة فيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة على المستشفيات في وقت كان البعض مشغولًا فقط بالعمليات الجراحية والإجراءات الأخرى التي تم تعليقها أثناء الوباء، وفقاً لوكالة “أسوشيتد برس“.

مع انتشار متغير الدلتا شديد العدوى، ارتفعت الحالات في الولايات المتحدة بحوالي 70٪ خلال الأسبوع الماضي، وارتفعت حالات الدخول إلى المستشفيات بنحو 36٪ وارتفعت الوفيات بنسبة 26٪ ، حسبما ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الجمعة.

تقوم بعض المستشفيات بالإبلاغ عن أعداد قياسية من المرضى. وقال مسؤولو المستشفيات والصحة أن هذه الموجة من الوباء أثبتت أنها أكثر صرامة من بعض النواحي.

قال الدكتور مارك روزنبرغ، رئيس الكلية الأمريكية لأطباء الطوارئ: “أعتقد حقًا أنها حرب وكم من الوقت يمكنك البقاء في الخطوط الأمامية”. “وكم مرة تريد العودة للقيام بمهمة أخرى”.

وفيات جائحة كورونا

أيضًا، كانت العديد من المستشفيات مشغولة حتى قبل بدء الزيادة ، حيث تعاملت مع تراكم فحوصات السرطان والعمليات والإجراءات الأخرى التي تم تأجيلها خلال موجة الشتاء.

الخوف الآن في بعض المستشفيات هو أنها ستضطر إلى تأجيل الرعاية الصحية غير المتعلقة بفيروس كورونا مرة أخرى والمخاطرة بالعواقب الصحية المحتملة للمرضى.

قالت الدكتورة لورا ماكاروف، نائب الرئيس الأول للوقاية والاكتشاف المبكر لجمعية السرطان الأمريكية، إن فحوصات الكشف عن السرطان انخفضت أثناء تفشي المرض ولم تعد بعد إلى المستويات الطبيعية في العديد من المجتمعات. وحذرت من أن التأخير في الفحص يمكن أن يؤدي إلى اكتشاف سرطانات في مراحل أكثر تقدمًا من المرض.

لا تزال وفيات فيروس كورونا والإصابات المؤكدة حديثًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة أقل بشكل كبير مما كانت عليه خلال فصل الشتاء. ولكن للمرة الأولى منذ ذلك الحين ، تتزايد الحالات في جميع الولايات الخمسين. وقد تباطأت حملة التطعيم في البلاد إلى حد كبير، حيث لم يتمتع سوى 48٪ من السكان بالحماية الكاملة.

حذر مدير مركز السيطرة على الأمراض، الدكتورة روشيل والينسكي، من أن تفشي المرض في الولايات المتحدة أصبح “وباءً من غير الملقحين” لأن جميع حالات الدخول إلى المستشفيات والوفيات تقريبًا هي من بين أولئك الذين لم يتم تحصينهم.

واحدة من أكثر المناطق اكتظاظًا بالبلاد هي سبرينغفيلد بولاية ميسوري ، حيث حضر مسؤولو الصحة العامة إلى الولاية هذا الأسبوع لتحويل فندق أو مساحة كبيرة أخرى لرعاية مرضى COVID-19 الأقل خطورة حتى يتسنى للمستشفيين في المدينة أن تركز على الأكثر مرضا.

أبرز الحقائق والإشاعات عن فيروس كورونا