لقاء بين شركة فايزر ومسؤولين أمريكيين حول طلبها بالتصريح لجرعة ثالثة

 

أعلنت شركة فايزر أنها تخطط للقاء كبار مسؤولي الصحة الأمريكيين، يوم الاثنين، لمناقشة طلب شركة الأدوية للحصول على تفويض اتحادي لجرعة ثالثة من لقاح كورونا الخاص بها، حيث أقر كبير المستشارين الطبيين للرئيس جو بايدن أنه “ربما من المحتمل” أن تكون هناك حاجة لجرعة ثالثة.

أضافت الشركة أنه كان من المقرر عقد اجتماع مع إدارة الغذاء والدواء ومسؤولين آخرين يوم الاثنين، بعد أيام من تأكيد شركة فايزر أن الجرعات المعززة ستكون مطلوبة في غضون 12 شهرًا.

أخبر الدكتور ميكائيل دولستن من شركة فايزر وكالة أسوشيتيد برس الأسبوع الماضي أن البيانات المبكرة من الدراسة المعززة للشركة تشير إلى أن مستويات الأجسام المضادة لدى الأشخاص تقفز من خمسة إلى عشرة أضعاف بعد جرعة ثالثة ، مقارنة بجرعتهم الثانية قبل ذلك بأشهر، وهو دليل يعتقد أنه يدعم الحاجة إلى جرعة معززة.

يوم الأحد، لم يستبعد الدكتور أنتوني فاوتشي هذا الاحتمال لكنه قال إنه من السابق لأوانه أن توصي الحكومة بجرعة أخرى. وقال إن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الأغذية والعقاقير فعلوا الشيء الصحيح الأسبوع الماضي من خلال التراجع عن تأكيدات شركة فايزر ببيانهم بأنهم لم يروا الجرعات المعززة ضرورية “في هذا الوقت”.

 

شركة فايزر تناقش مع المسؤولين الأمريكيين طلبها بالتصريح لجرعة ثالثة من اللقاح ضد كورونا

الدكتور انتوني فاوتشي خلال لقاء مع صحافيين في نيويوريك في 6 يونيو 2021. المصدر: غيتي

شركة فايزر تناقش مع المسؤولين الأمريكيين طلبها بالتصريح لجرعة ثالثة من اللقاح ضد كورونا

الدكتور أنتوني فاوتشي. المصدر: غيتي

فاوتشي: في الوقت الحالي لا نحتاج إلى إعطاء الناس جرعة ثالثة

 

قال فاوتشي إن الدراسات السريرية والبيانات المختبرية لم تثبت بشكل كامل الحاجة إلى تعزيز لقاحين فايزر وموديرنا الحاليين أو لقاح جونسون اند جونسون ذو الجرعة الواحدة.

أضاف فاوتشي: “في الوقت الحالي، بالنظر إلى البيانات والمعلومات التي لدينا، لا نحتاج إلى إعطاء الناس جرعة ثالثة”. “هذا لا يعني أننا نتوقف عند هذا الحد. هناك دراسات جارية الآن حيث نتحدث عن دراسة الجدوى حول ما إذا كان ينبغي علينا تعزيز الناس ومتى”.

وتابع أنه من الممكن في الأشهر المقبلة “مع تطور البيانات” أن تحث الحكومة على الحصول على جرعة معززة بناءً على عوامل مثل العمر والحالات الطبية الأساسية.

قال فاوتشي: “بالتأكيد يمكن تصور ذلك تمامًا ، وربما في وقت ما على الأرجح ، سنحتاج إلى جرعة نعززة”.

حاليًا ، تم تلقيح حوالي 48٪ فقط من سكان الولايات المتحدة بشكل كامل. بعض أجزاء البلاد لديها معدلات تطعيم أقل بكثير، وفي تلك الأماكن يرتفع متغير دلتا. في الأسبوع الماضي، قالت الدكتورة روشيل والينسكي، مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن هذا يؤدي إلى ارتفاع عدد حالات دخول المستشفى.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا