السلطات الإسرائيليّة تُعيد فرض قناع الوجه بسبب ارتفاع إصابات كورونا

  • أعلن المنسق الوطني لوباء كورونا في إسرائيل، ناخمان آش، أن البلاد ستعيد شرط ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن المغلقة خلال الأسبوع المقبل
  • أوصى بتجنب الرحلات الجوية إلى الخارج ، خاصة للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم.
  • حث آش أولئك الذين خالطوا مصابين بكورونا على الخضوع للاختبار على الفور
  • قالت وزارة الصحة إن 26 مريضا في حالة حرجة، من بينهم طفل غير محصن

 

أعلن المنسق الوطني لوباء كورونا في إسرائيل، ناخمان آش، أن البلاد ستعيد شرط ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن المغلقة خلال الأسبوع المقبل بعد إلغائها في وقت سابق، في محاولة لوقف ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، وفقاً لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل“.

وقال آش في مؤتمر صحافي، الخميس، إن تفشي المرض انتشر في مدن مختلفة، حيث أظهرت بيانات وزارة الصحة أنه تم تشخيص 169 حالة الخميس بحلول الساعة 6 مساء، وهي أعلى حصيلة يومية تسجل منذ عدة أشهر.

كما أوصى بتجنب الرحلات الجوية إلى الخارج ، خاصة للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم.

وقال آش: “هذا ليس الوقت المناسب للسفر مع أطفال لم يتم تطعيمهم”.

حث آش أولئك الذين خالطوا مصابين بكورونا على الخضوع للاختبار على الفور، بغض النظر عما إذا كانوا قد تم تطعيمهم أم لا. كما دعا الإسرائيليين إلى الالتزام بمتطلبات الحجر الصحي.

في حين أن غالبية البالغين في إسرائيل تم تطعيمهم ولديها واحد من أعلى معدلات التطعيم في العالم ، قال آش إن الأرقام لا تزال بعيدة عن نسبة 80٪ التي قال إنها ستمثل مناعة القطيع.

 

بدائل جديدة لفيروس كورونا

 

تم الضغط على آش لمعرفة سبب ارتفاع أعداد الحالات فجأة وعدم تمكنه من الإجابة. واعترف بأنه سيكون من المستحيل منع دخول بدائل جديدة لفيروس كورونا إلى البلاد ما لم تختر الحكومة إغلاق حدودها بالكامل، وهو من غير المرجح أن يحدث مرة أخرى.

وطمأن آش بأن الحكومة لن تعود إلى استخدام جهاز الأمن العام (الشاباك) لتعقب أولئك الذين تعرضوا للفيروس، وهي سياسة تم انتقادها باعتبارها انتهاكًا للخصوصية.

وأضاف أن وزارة الصحة لم تكن توصي بإعادة القيود على التجمعات في هذه المرحلة أيضًا.

وقالت وزارة الصحة إن 26 مريضا في حالة حرجة، من بينهم طفل غير محصن، في وقت لم يحصل فيه أكثر من 84 بالمئة من المرضى المصابين بأمراض خطيرة على التطعيم.

وكانت السلطات الصحية في إسرائيل رفعت إلزامية ارتداء القناع في الأماكن الداخلية المغلقة يوم 15 يونيو (حزيران).