دجاج وأبقار وشقة بمليون دولار لمن يتلقى لقاح كورونا في هذه المناطق

 

  • عرضت تايلاند وإندونيسيا وهونغ كونغ جوائز يانصيب مجانية لمن يتلقى التطعيم ضد كورونا.
  • ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في جنوب شرق آسيا في الأسابيع القليلة الماضية.
  • أعلنت السلطات التايلاندية أن الحملة دخلت أسبوعها الثاني وجوائزها 27 بقرة.

 

عرضت تايلاند وإندونيسيا وهونغ كونغ، جوائز يانصيب مجانية مختلفة لمن يتلقى التطعيم ضد فيروس كورونا، ويمكن أن يربح أشياء ثمينة من بينها، إجازات للراحة وشقة يصل ثمنها إلى مليون دولار، وفقاً لرويترز.

ففي هونغ كونغ، تخشى السلطات المحلية أن تؤدي معدلات التطعيم المتدنية إلى تعريض المدينة لتفش كبير، لذا وضغت بعض المحفزات في لمن يتلقون اللقاح مثل القرعة على قسائم شراء ورحلات جوية وشقة جديدة بقيمة 10.8 مليون دولار هونغ كونغ (1.4 مليون دولار أمريكي).

 

سحوبات على جوائز للتشجيع على تلقي لقاح كورونا

 

أما في تايلاند، ، فقد شرعت السلطات الى إجراء سحوبات على جوائز “يانصيب” للتشجيع على التطعيم بعد ظهور سلالات جديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا، مما أدى إلى ارتفاع حالات الإصابة في جنوب شرق آسيا في الأسابيع القليلة الماضية.

ففي مقاطعة ماي تشايم في إقليم تشيانج ماي بشمال تايلاند، وهي مقاطعة معظم سكانها من رعاة الماشية، بدأت السلطات هذا الشهر إجراء قرعة للفوز ببقرة، وهو ما حقق نجاحا باهرا.

وقالت السلطات إن الحملة التي دخلت أسبوعها الثاني وجوائزها 27 بقرة، دفعت أكثر من 50 بالمئة من سكان المقاطعة، معظمهم من كبار السن والمعرضين لخطر الإصابة بالفيروس، للتسجيل من أجل التطعيم.

وقال إنخام ثونجخام (65 عاما)، الذي فاز ببقرة تبلغ من العمر عاما وتصل قيمتها إلى عشرة آلاف بات (320 دولارا) بعدما تلقى التطعيم: “هذه أفضل جائزة على الإطلاق”.

كما تُكافح لتهدئة المخاوف من اللقاحات، حيث أشارت سلطات تشيباناس في جزيرة جاوة الغربية إلى أن إقناع كبار السن بأن اللقاحات آمنة صعب، لذا لجأت السلطات لمنح دجاجة حية لمن يتلقى جرعة لقاح من كبار السن.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.