جهاز ثوري يكشف مصدر رائحة كورونا في الأماكن العامة

جهاز ثوري يمكنه شم رائحة كورونا

صحة

إختراع ثوري يكشف رائحة كورونا .. roboscientific

جهاز ثوري يمكنه شم رائحة كورونا

ثورة هائلة في مجال الطب أحدثها علماء في شركة “روبوساينتفيك” البريطانية، بعد أن اخترعوا جهازا بإستطاعته التعرف على رائحة فيروس كورونا، وتحديد ما إذا كانت توجد إصابات في مكان ما، بدقة تصل إلى 100 بالمئة، خلال 15 دقيقة فقط.

هذا الجهاز يعتبر اختراعا ثوريا لما سيكون له من دور كبير في تسهيل حياة البشر في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ أصبح من الممكن بفضل هذا الإختراع ، تقليل خطر نقل العدوى في الأماكن العامة بسبب معرفة المصابين من خلال رائحتهم .

وقد صمم العلماء اختراعهم بطريقة يكون فيها إستخدامه سهلا

فمن الممكن تركيبه مثلا في الأماكن المغلقة بكل سهولة ، كالمدارس والمحال التجارية والمكاتب أو حتى الطائرات، لمنع تفشي فيروس كورونا .

الإختراع الثوري الجديد

مهما كان عمر المصاب يستطيع هذا الجهاز كشف رائحة إصابته

وعند تركيبه في غرفة مغلقة او مكان عام ، فإنه قادر خلال 15 دقيقة فقط على اكتشاف “رائحة” كورونا، وإخطار الناس في ذات المكان بوجود مصاب بينهم، ليتم بعدها إجراء الفحوصات المعتادة لتحديد من هو المصاب بينهم .

ويعمل هذ الإختراع الثوري ، بقنية التعرف على الرائحة المميزة التي تنتج عن التغيرات الكيميائية في جلد المصاب أو أنفاسه , حتى قبل علمه هو شخصيا بإصابته ،

تجدر الإشارة الى ان الفيروس يتسبب بتغيير المركبات العضوية المتطايرة التي تتكون منها رائحة الجسم ، والإنسان غير قادر على شمها وتمييزها ، أما هذا الإختراع فهو قادر على تمييزها بكل يسر وسهولة ودقة عالية عندما يمتصها .

ويتوقع العلماء انه خلال الفترة المقبلة وبعد إنتاجه وتوزيعه عالميا سيسهم هذا الإختراع بشكل كبير في الحد من تفشي الإصابات واحتوائها ، ضمن المساعي الحثيثة للقضاء على فيروس كورونا كليا حول العالم .