أكثر من 60٪ من منتجات شركة ”نستله“ لا تلبي المعايير الصحية

أشارت وثائق داخلية لشركة “نستله” أن أكثر من 60٪ من منتجات الأغذية والمشروبات الاستهلاكية التقليدية المعبأة لا تلبي المعايير الصحية المعترف بها دوليًا.

وهذا التقييم ينطبق على نحو نصف محفظة نستله الإجمالية، مع الإشارة إلى أن فئات مثل التغذية الطبية وأغذية الحيوانات الأليفة والقهوة وحليب الأطفال تم استبعادها من التحليل، وفقاً لـ “بيزنس إنسايدر“.

وقالت الشركة في عرض تقديمي شاهده كبار المديرين التنفيذيين في أكبر مجموعة أغذية في العالم: “بعض فئاتنا ومنتجاتنا لن تكون أبدًا صحية بغض النظر عن مدى التجديد”.

صرح الرئيس التنفيذي مارك شنايدر في سبتمبر (أيلول) أن الشركة تقوم باستثمارات مستمرة في صحة منتجاتها، لكن “الحلويات والشوكولاتة تلبي حاجة إنسانية عميقة”.

قال متحدث باسم الشركة في بيان: “نعتقد أن اتباع نظام غذائي صحي يعني إيجاد توازن بين الرفاهية والمتعة. وهذا يشمل وجود مساحة للأطعمة اللذيذة، التي يتم تناولها باعتدال”.

 

تحسينات منتجات نستله

 

سلط العرض التقديمي الضوء على بعض أكثر المنتجات غير الصحية التي تصنعها وتبيعها العلامات التجارية المملوكة لشركة نستله.

وأشار العرض التقديمي إلى أن الشركة “أدخلت تحسينات كبيرة على منتجاتنا.. لكن محفظتنا لا تزال دون المستوى مقابل التعريفات الخارجية للصحة في مشهد يرتفع فيه الضغط التنظيمي وطلبات المستهلكين”.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها تعمل على “مشروع على مستوى الشركة، لتحديث إستراتيجيتها الغذائية والصحية وتدرس محفظتها بالكامل للتأكد من أن منتجاتها تساعد في تلبية الاحتياجات الغذائية للأفراد.

وقالت إنها خفضت السكريات والصوديوم في منتجاتها بنحو 14-15٪ في السنوات السبع الماضية وستواصل جعل منتجاتها أكثر صحة.

قالت البروفيسورة Marion Nestle ، التي تبحث في علوم التغذية في جامعة كورنيل، أن المحفظة الصحية من المحتمل أن تكون بعيدة المنال بالنسبة للشركات الكبيرة مثل نستله.

وأضافت: “وظيفة شركات الأغذية هي توليد الأموال لحملة الأسهم ، وتوليدها بأسرع ما يمكن وبأكبر قدر ممكن”. “إنهم سيبيعون المنتجات التي تصل إلى جمهور كبير ويشتريها أكبر عدد ممكن من الناس، والتي يرغب الناس في شرائها”.

نستله تبتكر طريقة جديدة لتحلية الشوكولا بدون سكر
أعلنت شركة “نستله” السويسرية للمنتجات الغذائية أنها ابتكرت طريقة جديدة لتحلية الشوكولا بدون إضافة سكّر مكرّر.