وفاة مقدمة برامج بريطانية بعد تلقيها لقاح أسترازينيكا

أعلنت عائلة مذيعة راديو ”بي بي سي“، ليزا شو، عن وفاتها بعد إصابتها بجلطات دموية نتيجة تلقيها لقاح “أسترازينيكا” ضد فيروس كورونا المستجد.

وفي التفاصيل، فقد أصيبت المذيعة، البالغة من العمر 44 عاما، بصداع حاد بعد أسبوع واحد من تلقي اللقاح، ثم تدهورت حالتها بعد أيام قليلة.

وأشارت شهادة وفاتها إلى اللقاح كأحد العوامل المحتملة للوفاة، إلا أنها لم تحدد بالضبط سبب الوفاة، ومن المتوقع الكشف عن المزيد من التفاصيل بعد التحقيق في وفاتها.

وأخبرت العائلة أن ليزا شو لم تكن تعاني من أي مشاكل صحية أساسية، لذا كانت وفاتها صدمة مدمرة للعائلة وزملائها.

وتوفيت “شو” في مستشفى رويال فيكتوريا بعد دخولها العناية المركزة للعلاج من جلطات الدم والنزيف.

 

 

لقاح أسترازينيكا وتخثر الدم

 

يشار إلى أنه تم رصد أكثر من 330 حالة تعاني من اضطراب تخثر الدم النادر بين حوالي 24.2 مليون شخص تلقوا لقاح ”أسترازينيكا“، بمعدل شخص لكل 75 ألف شخص، وتوفي من بينهم 58 شخصا.

وبالإضافة إلى لقاح ”أسترازينيكا“، فقد تم ربط لقاح ”جونسون آند جونسون“ بـ 28 حالة في الولايات المتحدة من بين أكثر من 10.4 مليون جرعة.

وكان مسؤولو الصحة قد أعلنوا، في الشهر الماضي، أنه يجب منع جميع الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما من تلقي لقاح أسترازينيكا”، بسبب مخاوف تجلط الدم.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.