مادة طبيعية ستحدث ثورة في صناعة المضادات الحيوية

اكتشاف وُصف بالثوري في مجال صناعة المضادات الحيوية ، اذ اكتشف علماء من جامعة الدون الحكومية التقنية في روسيا ، مادة طبيعية تقضي بسهولة على أحد الأسباب الرئيسية لمقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية.

العلماء ذكروا أن المركبات الفعالة بيولوجيا تم اكتشافها من الهال الأخضر او ما يسمى (Elettaria Cardamomum)  تمنع تكوين الأغشية الحيوية، لذلك تسهل إنشاء عقاقير جديدة مضادة للميكروبات في المستقبل القريب .

نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة Frontiers in Microbiology، ذكرت أن الغشاء الحيوي البكتيري هو عبارة عن بنية متعددة الطبقات تقوم مجموعة الميكروبات بتكوينها لتحميها من البيئة العدوانية، وايضا من تأثير الأدوية التي يتناولها الانسان .

 

مادة الهال الطبيعية

الهال .. مادة طبيعية ستدخل في مجال صناعة المضادات الحيوية

وتوفر مقاومة الكائنات الحية الدقيقة لكل من المضادات الحيوية وايضا لعمل جهاز المناعة البشري.

وبحسب العلماء فإن البكتيريا في عصرنا الحالي أصبحت أكثر قدرة على المقاومة ، كما اصبحت ذي قدرة على التصدي  للمضادات الحيوية المستخدمة الآن ، كما اصبح بإستطاعتها تكوين الأغشية الحيوية التي تلعب دورا مهما في هذه العملية.

وفي ظل كل هذا التطور الذي حدث للبكتيريا ، اصبح من الضروري أن البحث عن عقاقير جديدة يمكنها محاربة سلالات مقاومة من الميكروبات والبكتيريا دون الاضرار بجسم الانسان ، بحسب مااكد العلماء .