”بُشرى سارة“ للنساء الحوامل.. اعرف موعد وضع مولودك بالتحديد

 

ابتكر علماء أمريكيون فحصا طبيا بسيطا يمكنه أن يُحدد للحوامل الموعد المفترض لوضع مولودها، وهو ما يسمح لها بتنظيم وقتها من خلال حجز موعد لها في المستشفى لتأمين عملية الولادة لها في أحسن ظرف، وفقاً لموقع “tyla“.

ومن المعروف أن “مواعيد الاستحقاق” للنساء الحوامل غير موثوقة، حيث تلد معظم النساء في أي وقت بين الأسبوع الـ37 والأسبوع الـ42 من الحمل، فيما يُساعد الابتكار الجديد من معرفة موعد الولادة.

سيكون متاحاً للحوامل في غضون عامين

ويعتمد الابتكار الجديد على استخدام فحص الدم لمرحلة “ما قبل المخاض” يقوم بتحديد زيادة في الهرمونات مع استعداد جسم المرأة للولادة، وانخفاض في تكوين خلايا الدم، بينما تستعد المشيمة للانفصال عن الرحم، بالإضافة لكشفه عن خلايا وبروتينات مناعية مختلفة.

ويتوقع الباحثون أن يكون متاحاً للنساء في غضون عامين، مؤكدين أن دقته ستتحسن بعد اختباره على أعداد أكبر، قد وتم اختباره على 63 امرأة حتى الآن.

وباستخدام عينات دم من 63 امرأة حامل، وجميعهن ولدن بشكل طبيعي، بحث العلماء عن أكثر من 7000 علامة بيولوجية قد تساعد في التنبؤ بمواعيد الولادة.

ووجدوا 45 من هذه المؤشرات “مهمة”، بما في ذلك زيادة هرمون الستيرويد البروجسترون، المعروف أنه يلعب دوراً حيوياً في العد التنازلي للولادة.

وأظهرت اختبارات الدم أن البروتينات التي تساعد المشيمة على تكوين الأوعية الدموية تتناقص بشكل مطرد مع اقتراب الولادة، حيث تستعد المشيمة لفصل إمدادات الدم عن الرحم.

زوج تركي يلقي بزوجته الحامل من الجبل بعد سيلفي رومانسي طمعا بالمال