لتخفيض الوزن عبر الخيار.. تعرفوا إلى أفضل الوصفات

يعتبرُ الخيار من الأطعمة المفيدة للجسم، إذ إنه غني بالفيتامينات والمعادن، ويعتبرُ مصدراً للألياف الغذائية.

ومع هذا، يمكن للخيار أن يساعد على انقاص الوزن في حال تم استخدامه في وصفات معينة، وهي على النحو التالي:

من خلال الخيار.. إليكم 3 وصفات لتخفيض الوزن

صورة توضيحية: الخيار. المصدر: getty

سلطة الخيار

وفقاً لموقع “timesofindia“، فإن أخصائي التغذية غالباً ما ينصحون بتناول سلطة صحية قبل الغداء لفقدان الوزن بشكل أسرع.

ولهذا، قم بإعداد هذه السلطة وتناولها بانتظام للمساعدة في عملية إنقاص الوزن. وكل ما عليك فعله هو تقطيع خيارة واحدة، وحبة طماطم واحدة، و جزرة واحدة، ونصف كوب ملفوف و نصف بصلة. بعدها، اخلط جميع المكونات معاً برفق، ثم قم بإضافة الملح والفلفل الأسود.

عصير الخيار

لا يعتبر عصير الخِيار مشروباً فعالاً لفقدان الوزن فحسب، بل إنه أيضاً مبرد صيفي مثالي. وفعلياً، فإن هذا المشروب سيبرّد جسمك خلال أشهر الصيف الحارقة ويحافظ على رطوبة جسمك.

ولهذا، قم بإضافة المكونات التالية إلى الخلاط: خيارة واحدة، ربع كوب أناناس، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من بذور الشيا و 5 أوراق من النعنع. بعدها، قم بإضافة نصف كوب من ماء جوز الهند واخلط المكونات جيداً في الخلاط. يمكنك إضافة القليل من مسحوق الكمون والملح حسب الذوق.

ويُنصح بتناول هذا العصير في الصباح أو المساء للحصول على أفضل النتائج.

كاري الخيار

يعدّ كاري الخيار بمثابة الوصفة المثالية التي ستساعدك في إنقاص الوزن. وللحصول عليه، قم بتسخين 1 ملعقة كبيرة زيت في مقلاة. بعدها، يجب إضافة نصف ملعقة صغيرة من بذور الكمون و5-6 أوراق كاري في الزيت على أن يتم قليها لبضع ثوان. بعد ذلك، خفف اللهب وقم باضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر. وهنا يجب مزج المكونات جيداً، ومن ثم عليك إضافة حبتي خيار مفروم مع الملح. اخلط جميع المكونات جيداً، ثم غطّ المقلاة، علماً إنه يجب طهو الخيار لمدة 10 دقائق على نار هادئة.

أخيراً، قم بإضافة نصف كوب حليب إلى الكاري واستمر في التقليب. وهنا، يجب عليك تغطية المقلاة والقيام بطهو الخليط لمدة 5 دقائق أخرى.

شاهد أيضاً: علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟