تراجع الطلب على لقاح كورونا في أمريكا

عندما افتتح مسؤولو الصحة في مقاطعة ميرسر بولاية أوهايو أول عيادة لإعطاء لقاح كورونا في يناير (كانون الثاني)، امتلأت الخانات المتاحة على الفور، وتم تطعيم أكثر من 500 شخص في يوم واحد.

قالت كريستي فرايمان، منسقة الاستجابة للطوارئ ومسؤولة المعلومات العامة في منطقة ميرسر كاونتي الصحية، إنه بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر، مع وجود الكثير من إمدادات اللقاح والسماح لجميع السكان الذين يبلغون من العمر 16 عامًا فما فوق بتلقيه، كافح المسؤولون لملء المواعيد. تلقى حوالي 264 شخصًا جرعتهم الأولى في عيادة المنطقة في وقت سابق من هذا الشهر، ما يقرب من نصف عدد الأشخاص الذين كانوا يسجلون في بداية بدء الحملة.

أضافت: “إنه أمر مقلق للغاية”. وأضافت أن المقاطعة الريفية هي موطن لحوالي 41000 شخص، وفي وقت سابق كان لديها أعلى معدل إصابة بكورونا في الولاية. وتابعت “لا نريد العودة إلى الوراء”.

انخفض الطلب كثيرًا على اللقاح، وقررت السلطات الصحية تبديل عيادات التلقيح الجماعية والانتقال إلى عيادات أصغر تتطلب موارد ومتطوعين أقل. لكن ليس هذا المركز وحده هو الذي شهد تباطؤًا في الطلب: فقد أبلغ مقدمو اللقاحات الآخرون في المنطقة عن نفس النمط ، كما قالت فريمان.

في مقاطعة باولدينج القريبة ، وهي مجتمع ريفي وموطن لأقل من 19000 شخص ، شهد منسق الاستجابة للطوارئ في وزارة الصحة مسارًا مشابهًا. قبل أسابيع فقط، قام القسم بتسجيل عدة مئات من الأشخاص في قوائم انتظار لقاح Covid-19.

كورونا

صورة توضيحية تُظهر لقاح كورونا والعلم الأمريكي في الخلفية. المصدر: غيتي

هذا الانخفاض في تلقي اللقاح ليس فقط في ولاية أوهايو. تقول الصيدليات في جزء من لويزيانا إن الطلب على لقاح Covid-19 “انخفض تمامًا”. وأعلن المسؤولون مؤخرًا أنهم سيغلقون موقعًا جماعيًا للتلقيح بسبب انخفاض الطلب. كما شهدت أجزاء من ولاية تكساس أيضًا انخفاضًا في الطلب.

قالت لوري تريميل فريمان، الرئيس التنفيذي للرابطة الوطنية لمسؤولي الصحة(NACCHO): “لقد وصلنا إلى النقطة التي نصل فيها إلى الجماهير بصعوبة”.

يقدر الخبراء، بمن فيهم الدكتور أنتوني فاوتشي، أن ما بين 70-85 ٪ من البلاد بحاجة إلى أن تكون محصنة ضد الفيروس – إما عن طريق التلقيح أو العدوى السابقة – لوقف انتشاره. لكن الولايات المتحدة لم تقترب من تلك المستويات حتى الآن، والطلب البطيء يعني أن الوصول إلى هه النسبة قد يكون مهمة أطول مما توقعه بعض المسؤولين المحليين.

مشكلة تراجع تلقي لقاح كورونا

 

تقول أخصائية الأمراض المعدية وعالمة الأوبئة الدكتورة سيلين غوندر إن تباطؤ تلقي اللقاح ليس مفاجئًا.

أعلنت اللجنة الاقتصادية المشتركة للكونغرس الأمريكي يوم الأربعاء أن التحدي الرئيسي الذي يواجه لقاحات Covid-19 في الأشهر المقبلة سيكون هو الطلب: الحصول على عدد كافٍ من الأشخاص المسجلين لأخذ اللقاح، وهناك عدة أسباب لذلك.

قالت غوندر لشبكة “سي ان ان” إن العديد من الأمريكيين ما زالوا يواجهون تحديات في الوصول الى للقاح. قال قادة الحقوق المدنية أنه في حين أن التردد في هذه المجتمعات يتناقص، فإن العديد من الأشخاص ليس لديهم مواقع لقاحات في جوارهم. قد يحتاجون أيضًا إلى المساعدة في النقل أو الوصول إلى الإنترنت أو المساعدة في عملية التسجيل.
أعلنت إدارة بايدن الشهر الماضي أنها ستخصص ما يقرب من 10 مليارات دولار للمساعدة في زيادة الثقة اللقاح في جميع أنحاء البلاد.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.