مشروبات عشبية تفيد الجسم.. تعرفوا إليها

كثيرة هي المشروبات العشبية التي ينصح بها الأطباء نظراً لفوائدها الكثيرة على الجسم. ومنذ العصور القديمة، يتم استخدام تلك المشروبات لعلاج العديد من الامراض. 

وفي ما يلي قائمة بالمشروبات العشبية المفيدة للجسم: 

الرقم اسم الشراب الشرح/الفائدة
1 الشاي الأخضر هو غني بمضادات الأكسدة القوية والبوليفينول، والتي تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان البروستات والثدي.

ومع هذا، فإن الشاي الاخضر يدعم جهاز المناعة، كما أنه يعزز معدل الأيض ويزيد من حرق الدهون، مما قد يساعدك على إنقاص الوزن.

2 شاي النعناع يحتوي النعناع على زيوت النعناع الأساسية، مثل المنثول، والتي يمكن أن تنعش النفس، وتحسن تدفق الهواء في الأنف إذا كنت مصابًا بنزلة برد.

كذلك، يساعد شاي النعناع على تحسين الهضم، كما أنه يساعد في تقليل الغازات والانتفاخ، بحسب ما ذكرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية.

3 شاي الزنجبيل هو دافئ وحار ومليء بمضادات الأكسدة، ويعتقد أن الزنجبيل يخفف ويمنع الصداع والصداع النصفي ويعتقد أنه يخفض ضغط الدم.

ومع هذا، فإن شاي الزنجبيل قد يساعد في تنظيم الشهية، كما أنه يخفف من غثيان الصباح لدى النساء الحوامل.

4 شاي البابونج وهو لديه القدرة على تقليل القلق وتحسين النوم، كما أنه يساعد في التحكم بمستويات السكر في الدم والمساعدة في تحسين الهضم.

علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

دائما مانسمع شرب الماء مفيد لصحة الجسم ، لكن كثير منا يحرص على شرب الماء دون أن يدرك الكمية المناسبة والصحية لجسمه ، خاصة وأن المصادر الطبية في مجملها تؤكد على أهمية شرب الماء ، لكن في الوقت ذاته عدم الإفراط في شربه لما لذلك من آثار سلبية على صحة جسم الإنسان.