لقاح كورونا "جونسون أند جونسون" أمام مأزق كبير

ماهي المشكلة التي تواجه شركة "جونسون اند جونسون" الأمريكية؟

أخبار عالمية

لقاح شركة جونسون أند جونسون ضد كورونا . أ ف ب

لقاح جونسون أند جونسون يواجه مشكلة كبيرة

مشكلة كبيرة تواجه شركة الادوية الامريكية “جونسون أند جونسون” ، بعد ان صرح مسؤولون فيها ان الشركة امام نقص حاد في عمليات تسليم جرعات لقاح كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، بسبب ما وصفته الشركة بمشكلات تقنية تواجهها في عملية التصنيع.

وسبق أن خصصت الجهات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية 700 ألف جرعة فقط من لقاح “جونسون أند جونسون” ضد كورونا لجميع الولايات ، كان من المرتقب توزيعها خلال الأسبوع المقبل، مقارنة بـ 4.9 مليون جرعة تم تخصيصها لهذا الأسبوع.

الحكومة الامريكية صرحت أن هذا الانخفاض الحاد سيؤدي إلى تعقيد خطط التطعيم الجماعي ضد كورونا ، في وقت يعتمدون فيه على زيادة إمداد الجرعات للمساعدة في تحصين العدد المتزايد من الأشخاص الذين أصبحوا مؤهلين.

“جونسون أند جونسون” من جانبها تتوقع أن توفر إمدادا أسبوعيا منخفضا، الى حين تمكنها من الحصول على إذن تنظيمي لمصنع في مدينة بالتيمور بولاية ميرلاند واجه مشاكل في الإنتاج.

لقاح

لقاج جونسون اند جونسون يواجه مأزقاً كبيراً

وبمجرد حصول الشركة على هذا الإذن، ستتمكن من تقديم ما يصل إلى 8 ملايين جرعة في الأسبوع الواحد .

اما متحدثو الشركة فقد رفضوا التعليق على كمية إمدادات الأسبوع المقبل، لكنهم صرحوا ان الشركة ما تزال تسعى إلى تقديم 100 مليون جرعة للاستخدام الأميركي بحلول منتصف العام الجاري ، وقد تتمكن من تقديم معظمها بحلول نهاية شهر ايار مايو المقبل .

وكما يبدو فإن مشكلات التوريد هذه داخل الولايات المتحدة الأمريكية لن تؤثر على خطط الاتحاد الأوروبي في توزريع اللقاحات ، لأن القارة تستخدم سلسلة إمداد منفصلة عن إنتاج الولايات المتحدة لجرعات “جونسون أند جونسون” لأوروبا، إذ يُصنع المكون الرئيسي للقاح في المصنع الرئيسي بهولندا، الذي يوفر الجرعات الموزعة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ أن تم ترخيص اللقاح في أواخر شهر شباط فبراير الماضي .