لمن لا يتناول الشوكولا. إليك هذا الخبر

لا يمكن لأي أحد أن يقاوم طعم الشّوكولا الرائع، لكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتجنبون تناول تلك الحلوى الرائعة خوفاً من زيادة في الوزن. 

ووسط ذلك، فإن أولئك الأشخاص الذين لا يتناولون الشوكولا قد يعيدون التفكير بهذه الخطوة بسبب فوائدها الكبير.

 وفي السياق، نشر موقع “msn” الالكتروني قائمة بأبرز فوائد الشوكولا على الجسم.

 قائمة بأبرز فوائد الشوكولا

5 أسباب تدفعك لتناول الشوكولا يومياً.. تعرّف إليها

صورة تظهر سيدة تتناول الشوكولا. المصدر: getty

الرقم فوائد الشوكولا الشرح
1 مفيدة للقلب ووفقاً لموقع “msn”، فإنّ الشّوكولا الداكنة تقلل من كمية الكوليسترول الموجودة في الشرايين، وقد وجدت دراسة أجريت على 470 من الرجال أن الكاكاو قلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 50%.
2 مكافحة سرطان الجلد تقول الدراسات أن مركبات فلافونويد الكاكاو تؤدي إلى تنعيم البشرة كما أنها تقلل أضرار الشمس. ومع هذا، يساعد الفلافونويد على مكافحة سرطان الجلد أيضاً. 
3 تحسن وظائف المخ يحتوي الكاكاو على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ. كذلكن فإنه يحتوي على مادة الكافيين والثيوبرومين، وهي منبهات قد تكون مسؤولة أيضاً عن تعزيز وظائف المخ على المدى القصير.
4 تخفف من حدة السعال تحتوي الشّوكولا على الثيوبرومين، الذي تبين أنه يهدئ السعال بنفس فعالية الكودايين. وبحسب “msn”، فإن الثيوبرومين هو السبب وراء تأثير الشّوكولا المريح ويُعتقد أنه يثبط العصب المبهم في الدماغ، والذي يتحكم في رد فعل السعال. 
5 مفيدة للحوامل وجد الباحثون أن النساء الحوامل اللواتي تناولن الشّوكولا كل يوم طوال فترة الحمل، أنجبن أطفالاً أكثر نشاطاً.

شاهد أيضاً: علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟