دراسة جديدة تزف بشرى حول إصابة الأطفال بكورونا

فيما يلي تقرير موجز عن بعض أحدث الدراسات العلمية حول فيروس كورونا الجديد والجهود المبذولة لإيجاد علاجات ولقاحات لـ COVID-19 ، المرض الناجم عن الفيروس.

تطعيم البالغين يحمي الأطفال

فقد توصلت بيانات بحث جديد إلى أن تطعيم البالغين لا يحميهم فقط من الإصابة بمرض كوفيد-19 بل يحمي كذلك الأطفال والمخالطين الذين لم يتم تطعيهم ضد المرض، حسب وكالة رويترز.

وحصل ثلث أعضاء جمعية مكابي لخدمات الرعاية الصحية في اسرائيل البالغ عددهم 1.95 مليون شخص بأعمار تزيد على 16 عاما على جرعة واحدة على الأقل بحلول 30 يناير (كانون الثاني) الماضي.

وعند تحليل الأفراد الذين حصلوا على التطعيم، توصل الباحثون إلى تراجع معدلات الإصابات ضمن أعضاء الجمعية الذين لم يحصلوا على لقاح ضد الفيروس، خصوصا الأطفال منهم.

وقال الباحثون إن البيانات مشجعة، لكنهم أكدوا على أهمية إجراء دراسات أخرى لتحديد طريقة مساهماتها في توفير حماية القطيع وسبل القضاء على المرض.

لا تؤدي أمراض القلب الخلقية إلى تفاقم مخاطر كورونا

 

أظهرت دراسة دولية أن البالغين الذين يعانون من عيوب خلقية في القلب ليسوا أكثر عرضة من الشخص العادي للإصابة بـ COVID-19 الشديد ، أو الموت بسببه. عوامل الخطر المرتبطة بالنتائج السيئة لدى هؤلاء الأفراد هي نفسها تلك المرتبطة بالنتائج السيئة لدى عامة الناس.

حلل الباحثون بيانات 1044 بالغًا مصابًا بـ COVID-19 من 58 مركزًا لأمراض القلب الخلقية في جميع أنحاء العالم. وقالالمؤلف المشارك في الدراسة الدكتور جميل أبو الحسن من مركز القلب للبالغين بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، إن الإصابة بفيروس كورونا، إنه حتى الأشخاص الذين يعانون من عيوب في القلب شديدة التعقيد لا يبدو أنهم معرضون لخطر متزايد للإصابة بـ COVID-19 الشديد طالما لم يكن لديهم بالفعل علامات وأعراض خطيرة لأمراض القلب ، واصفًا هذه النتيجة بأنها “مفاجئة إلى حد ما”.

كورونا

لقاح كورونا. المصدر: أ ف ب

حدث افتتاح حانة إلينوي مرتبطًا بـ 46 حالة إصابة بـ COVID-19

 

أدى الاحتفال الداخلي بافتتاح حانة في ريف إلينوي في فبراير (شباط) إلى تسجيل 46 حالة جديدة من COVID-19، وفقًا لدراسة أمريكية تعمل حذرت حول كيفية تأثير مثل هذه الأحداث على المجتمعات المحلية.

كان لدى أربعة من الحاضرين أعراض شبيهة بـ COVID-19 في ذلك اليوم. من بين 46 إصابة بفيروس كورونا، كانت هناك 26 حالة بين الرعاة ، وثلاث في الموظفين و 17 “حالة ثانوية”، وفقًا لتقرير نُشر يوم الاثنين.

وقال الباحثون: “تُظهر هذه النتائج أن ارتداء الأقنعة والتباعد الجسدي في أماكن مغلقة يكون أمرًا صعبًا، ويمكن أن يزيد من خطر انتقال فيروس SARS-CoV-2 إلى المجتمع”. يجب على الشركات “العمل مع مسؤولي الصحة المحليين لتعزيز السلوكيات والحفاظ على البيئات التي تقلل من مخاطر انتقال فيروس SARS-CoV-2 ووضع استراتيجيات لإعادة الفتح بأمان لمنع تفشي المرض في المجتمع”.

 

مرضى السكتة الدماغية المصابين بـ COVID-19 لديهم احتمالات أعلى للوفاة

 

أظهرت دراسة جديدة أنه من بين المرضى الذين ذهبوا إلى المستشفى بسبب إصابتهم بسكتة دماغية، فإن أولئك الذين ثبتت إصابتهم بـ COVID-19 كانت لديهم احتمالات أعلى للوفاة هناك. أفاد باحثون في دورية Stroke، أن المرضى المصابين بـ COVID-19 كانوا أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية أكثر حدة أثناء دخولهم المستشفى. ودرسوا ما يقرب من 42000 مريض وصلوا إلى 458 مستشفى مصابين بسكتة دماغية ناجمة عن انسداد الشرايين التي تنقل الدم إلى الدماغ.

حوالي 3٪ من المرضى ثبتت إصابتهم بـ COVID-19. وقال المؤلف المشارك في الدراسة الدكتور جريج فونارو من جامعة كاليفورنيا “من المحتمل أنه بسبب الحاجة إلى استخدام معدات الحماية الشخصية والاحتياطات الأخرى” من قبل العاملين بالمستشفى ، استغرق الأمر وقتًا أطول لمرضى COVID-19 للحصول على علاجات تجلط الجلطات التي تعيد فتح الأوعية المسدودة. ولكن لا يمكن للدراسة أن تثبت أن تأخير العلاج تسبب في نتائج أسوأ.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.