أطعمة تعيق خسارة الوزن.. ما هي؟

يسعى كل شخص إلى خسارة الوزن الزائد لديه، وهو الأمر الذي يترافق مع تغذية صحية وممارسة الرياضة.

وفي الواقع، فإن هناك العديد من الأطعمة التي تعرف بأنها صحية، إلا أنها قد تعيق كل الجهود لخسارة الوزن. 

وفي ما يلي قائمة بأطعمة غير متوقعة تعيق خسارة الوزن

الرقم أطعمة غير متوقعة تعيق خسارة الوزن الشرح
1 الألبان خالية الدسم يبتعد الكثيرون عن الزبادي والحليب كامل الدسم، ويعتقدون أن الحليب خالي الدسم هو مثالي للرجيم ولا يساهم في زيادة الوزن.

غير أن الحقيقة تشير إلى أنه يمكن للزبادي أو الحليب من دون دسم أن يساهم في زيادة الوزن، لأنه لا يكون مشبعاً مثل الحليب كامل الدسم، وبالتالي يزيد الشعور بالجوع، وفق ما ذكر موقع “ويب طيب” الالكتروني. 

2 الدقيق بأنواعه هناك اعتقاد شائع بأن خبز القمح الكامل هو الأفضل خلال الرجيم، ويعتبر أكثر الأنواع الصحية التي تساعد في فقدان الوزن.

ومع أن تناول القمح الكامل بشكل محدود يمكن أن يكون مناسباً خلال إتباع الحمية الغذائية في بادئ الأمر، لكن الإستمرار في تناول منتجات القمح وتحديداً الغلوتين، يمكن أن يعيق فقدان الوزن لأنك لن تشعر بالشبع.

كذلك، فإنّ القمح الكامل يسبب تراكم الدهون في البطن، كما يؤدي إلى إنخفاض مستويات الطاقة في الجسم، وبالتالي قلة الحركة الهامة لخسارة الوزن.

3 الفاكهة المجففة تحتوي بعض أنواع الفاكهة المجففة على مقدار عالٍ من السكر الخفي، وبالتالي لا تصبح مناسبة لمن يتبع الحمية الغذائية.

إلا أن هذا لا يعني أن كل الفواكه المجففة تحتوي على السكر، فهناك أنواع صحية وخالية من السكر، ويمكن معرفة هذا من خلال مراجعة المكونات المدونة على العبوة.

والأفضل هو تناول الفواكه الطازجة بعيداً عن تلك المجففة لضمان الحصول على فوائدها الصحية كاملة. ومع هذا، يجب الإبتعاد عن أنواع الفواكه التي تزيد الوزن، مثل البلح، المانغو، العنب، والإكثار من الفواكه المناسبة للرجيم مثل الجوافة، البرتقال، والتفاح.

شاهد أيضاً: علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟