المتعافيات من كورونا فوق الربعين من عمرهن عرضة لمشكلات مستمرة

أظهرت دراستان بريطانيتان، الأربعاء، أن النساء فوق الأربعين من عمرهن اللواتي تعافين من فيروس “كورونا“، أكثر عرضة للإصابة بمشكلات صحية طويلة الأمد بعد مغادرة المستشفى، إذ عانت كثيرات من أعراض مستمرة مثل التعب وضيق التنفس وتشوش الدماغ، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

المتعافون من كورونا يعانون من مضاعفات وخيمة

وخلصت إحدى الدراستين إلى أنه بعد 5 أشهر من مغادرة المستشفى، كان المتعافون من “كورونا” من أصحاب البشرة البيضاء أو النساء أو من هم في منتصف العمر أو يعانون من مشكلات صحية أخرى مثل السكري وأمراض الرئة والقلب هم الأكثر شكوى من أعراض طويلة الأمد.

وفي السياق، قال كريس برايتلينج أستاذ طب الجهاز التنفسي في جامعة ليستر والذي شارك في إعداد الدراسة: “توصلت دراستنا إلى أن أولئك الذين يعانون من أشد الأعراض طويلة الأمد عادة ما يكونون من النساء البيض ممن تتراوح أعمارهن بين 40 و60 عاماً ويعانين من اثنين على الأقل من الأمراض المزمنة”.

إلى ذلك، وجدت دراسة ثانية قام بها التحالف العالمي لمكافحة الأمراض التنفسية والإصابات الناجمة عنها، أن النساء دون الـ50 تزيد احتمالات إصابتهن بمشكلات صحية لاحقاً مقارنة مع الرجال وكبار السن الآخرين المشاركين في الدراسة حتى ولو لم تكن لدى هؤلاء النساء مشكلات صحية كبيرة، بحسب “رويترز”.

وبدوره، قال الباحث توم دريك الباحث في جامعة إدنبره والذي شارك في إعداد الدراسة: “أصبح من الواضح بشكل كبير أن المتعافين من كُورونا يعانون من مضاعفات وخيمة”.

توكلنا.. تطبيق دشنته السعودية لتعقب المصابين والحد من تفشي كُورونا

دشنت السعودية تطبيقاً على الهاتف المحمول يتعقب المصابين بمرض كورونا ومخالطيهم في إطار سعي المملكة للحد من تفشي فيروس كُورونا المستجد.