بمشاركة 4500 طفل.. فايزر تبدأ تجارب لقاح كورونا للأطفال دون سن 12 عامًا

 

تنضم شركة فايزر إلى شركة موديرنا في اختبار لقاحها المضاد لفيروس كورونا على الأطفال الصغار.

ستسجل الشركة 4500 طفل في تجربة ستشمل في النهاية أطفالًا لا تتجاوز أعمارهم 6 أشهر. درست التجارب السابقة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وما فوق.

يقول الخبراء إنه من المهم اختبار اللقاحات على الأطفال على وجه التحديد للتأكد من سلامتها وفعاليتها بالنسبة لأصغر أفراد المجتمع، بحيث يكون كل فرد مؤهلًا في النهاية لتلقي اللقاحات.

قال الدكتور إيمانويل والتر، كبير المسؤولين الطبيين في معهد ديوك للقاحات البشرية، إن التجربة مهمة أيضًا لحماية الأطفال من عدوى كورونا الشديدة أو مضاعفات العدوى.
جامعة ديوك هي واحدة من عدة مراكز طبية تشارك في تجربة فايزر.

وقال والتر: “إذا نظرت إلى عدد وفيات الأطفال المبلغ عنها في العام الماضي ، فإنها في الواقع تتجاوز تلك الخاصة بالإنفلونزا”.

ثلاث مراحل سوف تدرس جوانب مختلفة من اللقاح. وقال والتر: “نشعر دائمًا بالقلق من أن الآثار الجانبية قد تختلف عند الأطفال الصغار”.

يوم الأربعاء، كان ماريسول وأليخاندرا جيراردو أول المشاركين في تجربة فايزر.

 

 

قالت الدكتورة سوزانا ناجي، والدة ماريسول وأليخاندرا: “أعتقد أننا متحمسون للغاية لأن هذه فرصة لنا لإمكانية حصول أطفالنا على اللقاح، وكذلك للمساهمة في معرفة مدى أمان هذا اللقاح للأطفال”.

كان مصنعو اللقاحات الآخرون يعملون بجد في الانتقال لتقديم لقاحاتهم للأطفال. أعلنت شركة موديرنا في 16 مارس (آذار) أنها ستسجل 6750 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 12 عامًا في تجربة سريرية.

كما أعلنت جونسون آند جونسون عن نيتها تطوير تجارب للأطفال. وفي الوقت نفسه، فإن أسترازينيكا، التي أعلنت نتائج تجارب المرحلة الثالثة المشجعة هذا الأسبوع في الولايات المتحدة، كانت تدرس امكانية اعطاء لقاحها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات وما فوق في المملكة المتحدة منذ فبراير (شباط).

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.