فاوتشي يؤكد: أزمة كورونا لم تنتهِ بعد

أطلق كبير خبراء الأمراض المعدية أنتوني فاوتشي تحذيراته من التهاون مع “معركة كورونا” في الولايات المتحدة، مؤكداً أنّ الأزمة لم تنتهِ بعد.

وشدّد فَاوتشي على أنه لا يجب اعلان النصر في المعركة ضد الوباء قبل الأوان، لأنه في حال حصول ذلك، فإن عدد الإصابات سيزداد. وقال: “لا تعلنوا النصر قبل الأوان، إذ لا يزال أمامنا الكثير لننجزه”.

فاوتشي يحذّر من الاستخفاف بالاجراءات الوقائية

ووسط ذلك، حذر فاوتشي من الاستخفاف بالاجراءات مثل ارتداء أقنعة الوجه والتباعد الاجتماعي، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيساهم في موجة اصابات جديدة.

وخلال الفترة الماضية، شرعت السلطات الأمريكية في التخفيف من القيود المرتبطة بالفيروس، في حين أن أعداد المصابين استقرت خلال الأسابيع الأخيرة عند 55 ألف مصاب يومياً، وهو الأمر الذي جعل البعض يعتقدون أن المعركة ضدّ “كورونا” شارفت على النهاية، خصوصاً في ظل الاستمرار بعمليات التطعيم.

ورغم كل ذلك، فإن فاوتشي جدّد التحذير من ارتفاع الإصابات باعتبار أن رقم 55 ألفاً هو مثيرٌ للقلق جداً، وقال: “إن البقاء عند معدل 55 ألف إصابة يوميا ليس جيداً، وعلينا العمل لتخفيض عدد المصابين”.

مجموعة “أمازون” تدشن متجر يتيح الدفع من دون المرور على الصندوق في لندن

دشنت مجموعة أمازون العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية الخميس للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة، متجر سوبرماركت يتيح التبضع من دون المرور عند الصندوق، في مرحلة جديدة في المنافسة المحتدمة مع المتاجر التقليدية.