ليس بخاف على الجميع ان كل الأطعمة الصحية مفيدة لسلامة وصحة المرأة والرجل على حد سواء ،

لكن يبدو ان هناك بعض الاطعمة تكون مفيدة أكثر للنساء مقارنة مع الرجال ، كونها توفر لهن الحماية والقدرة على مقاومة أمراض مثل مرض السكري وسرطان الثدي وأمراض القلب، إلى جانب تقوية العظام وتعزيز جهاز المناعة وحماية البشرة.

واشارت الدراسات الصحية الى أن النساء يحتجن إلى التركيز على بعض العناصر الغذائية للحفاظ على صحتهن خاصة خلال مرحلة الشيخوخة ،

وبحسب  ما نقل موقع “بولدسكاي” Boldsky، المعني بالشؤون الصحية، فإن من اهم الأطعمة التي يجب على كل إمراة ان تتناولها بإنتظام هي :

1- الجوز :

اذ يحتوي الجوز على الكثير من مضادات الأكسدة وأحماض أوميغا-3 الدهنية، وان تناول القليل منه يوميا يحسن تدفق الدم من وإلى القلب في غضون 8 أسابيع فقط. كما ان للجوز امكانية على إبطاء تطور سرطان الثدي لدى النساء.

2- القرفة :

تقي القرفة من فرص الإصابة بمرض الزهايمر، اذ تحتوي القرفة على مادة البروانثوسيانين وسينامالديهيد التي تساعد على منع تكوين البروتين المسبب لمرض الزهايمر. كما يخفف تناول القرفة من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

3- الطماطم :

الأطعمة

الطماطم من الأطعمة المفيدة لصحة المراة

تصنف الطماطم على انها من أكثر الأطعمة المفيدة لصحة المرأة ، كونها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى الليكوبين، والتي تحمي الحمض النووي في جسم الإنسان من التلف، والذي يمكن بدوره أن يوفر حماية من الإصابة بسرطانات الثدي وبطانة الرحم والرئة والمعدة.

4- السبانخ :

يعد السبانخ من الاطعمة الغنية بالبكتيريا المفيدة ، التي تساعد على منع حدوث نوبات مثل الحساسية وسكري الحمل والالتهابات المهبلية وزيادة الوزن. تحتوي السبانخ على مادة السلفوكينوفوز، وهي مصدر غذائي يمنع نمو البكتيريا الضارة في جسم الانسان .

5- الموز :

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم ومنخفض في الصوديوم. يمكن أن يساعد الموز على خفض ضغط الدم والحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

6- السالمون :

يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من أوميغا-3 والأحماض الدهنية المضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل من فرص وفاة الشخص من أمراض القلب بنسبة 33%. كما أنه يساعد في تقليل احتمالية الإصابة بالتهاب المفاصل.

7- اللحم البقري :

على شرط ان يكون خالي من الدهون  ، اذ تم ادراجه كأحد أفضل مصادر الحديد للنساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث. اذ يمكن أن يساعد لحم البقر في تحسين مستويات الحديد في الجسم عند تناوله مرة واحدة في الاسبوع.