فاوتشي يُحذر من الامتناع عن ارتداء الأقنعة

حذر الدكتور أنتوني فاوتشي قادة الولايات من “الأعمال الخطرة” المتمثلة في إلغاء إجراءات الصحة العامة، حيث تتزايد المخاوف من زيادة جديدة في الإصابات إذا تخلت الولايات عن حذرها.

تراجعت حوالي 12 ولاية مؤخرًا عن القيود المتعلقة بفيروس كورونا بما في ذلك الزامية ارتداء الأقنعة أو القيود المفروضة على التجمعات الداخلية. لكن فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ، قال إنه حتى في الوقت الذي تسير فيه الأمور “في الاتجاه الصحيح” ، فإن عدد الحالات لا يزال أكبر من إعلان “النصر” من خلال تقليص القيود.

وأضاف “على الرغم من أن التراجع في الإصابات كان كبيراً، إلا أننا بحاجة ماسة إلى تجنب القول أن كل شيء يسير على ما يرام”.

وتابع “نحن لسنا في منطقة النهاية بعد “.

 

فاوتشي: التوقف عن ارتداء الأقنعة عمل محفوف بالمخاطر

مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، يلقي كلمة في المؤتمر الصحفي اليومي في البيت الأبيض بواشنطن. رويترز

كان هناك أكثر من 29 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا في أمريكا وأكثر من 535.000 حالة وفاة بسبب الفيروس، وفقًا لتحليل NBC News.

كما بلغ متوسط​الحالات الجديدة اليومية لمدة 7 أيام حوالي 57000 حالة، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر (تشرين الأول)، وكان هناك أكثر من 105 ملايين جرعة لقاح تم إعطاؤها في جميع أنحاء البلاد (تم تطعيم ما يقرب من 37 مليون شخص بشكل كامل وتلقى ما يقرب من 69 مليون شخص جرعة اللقاح الأولى ، وفقًا لـ NBC News).

 

فاوتشي: ارتفاع الإصابات لا يزال ممكنًا

 

كان رد فعل الولايات تجاه هذه المعطيات مختلفًا، فعلى سبيل المثال، ألغى حكام ولايات أيوا، وميسيسيبي، ومونتانا، وأوكلاهوما، وتكساس الزامية ارتداء الأقنعة.

وقد تراجعت بعض الولايات، مثل ولاية كونيتيكت، عن القيود المفروضة على العديد من الشركات الداخلية مع الاحتفاظ بالزامية ارتداء الأقنعة كما هي.

قال فاوتشي: “التراجع عن ارتداء الأقنعة عمل محفوف بالمخاطر”.

بينما احتفل فاوتشي بالانخفاض في الحالات، حذر من أن الارتفاع لا يزال ممكنًا بفضل المتغيرات الجديدة للفيروس، والتي حذر الخبراء من أنها قد تتجنب اللقاحات أو تكون أكثر عدوى.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.