خبير أمريكي: إمدادات لقاح كورونا المتوقعة في الأسابيع المقبلة ”لن تعالج المشكلة“

 

حذر خبير الأمراض المعدية مايكل أوسترهولم الأمريكيين من التنازل عن حذرهم حتى مع استمرار انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال أوسترهولم: “دعني أقول إننا في الإعصار الآن”. “يبدو أن الأمور تسير على ما يرام. حتى أننا نرى سماء زرقاء “.

طفرة كورونا

 

لكن أوسترهولم قال إن الطفرة البريطانية B.1.1.7 الأكثر عدوى كان مسؤول عن 1 إلى 4 في المائة فقط من الحالات في الولايات المتحدة قبل شهر، نما المتغير الآن إلى 30 إلى 40 في المائة من الحالات

وأضاف أوسترهولم، مدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا: “لقد رأينا في أوروبا عندما وصلنا إلى علامة 50 في المائة أن الإصابات تزايدة”.

خبير أمريكي: طفرة كورونا البريطانية تُصيب الأشخاص الأصغر سنًا

أحد المشاة يرتدي قناعاً واقياً يعبر الشارع أثناء تفشي مرض فيروس كورونا في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة/ رويترز

وتابع أوسترهولم إن الطفرة الجديدة تنتشر بين السكان الأصغر سنًا، وأشار إلى تفشي في المدارس في ولاية مينيسوتا مسقط رأسه الأسبوع الماضي.

وقال: “ستكون أمامنا بعض الأيام الصعبة بين كبار السن والشباب الذين يعانون من هذا الفيروس المتغير الجديد”.

 

لقاح كورونا

أشاد أوسترهولم بوتيرة جهود التطعيم في البلاد، لكنه حذر من أن الأرقام حتى الآن وإمدادات اللقاح المتوقعة في الأسابيع المقبلة “لن تعالج المشكلة على الإطلاق”.

وأضاف : “لا يزال لدينا الكثير من الأشخاص المعرضين لخطر كبير”. “عندما تأتي هذه الزيادة، سيكونون عرضة للخطر بشكل كبير”.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية للفيروس ؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بالفيروس المستجد.