خبراء يتوقعون موعد عودة الحياة إلى طبيعتها في الولايات المتحدة

إنه السؤال الذي يسأله الجميع عن فيروس كورونا: متى تعود الحياة إلى طبيعتها؟ وهل ستفتح المدرسة هذا الخريف؟

الإجابات موجودة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، من حكام تكساس وميسيسيبي الذين أعلنوا أن ولاياتهم مفتوحة بالفعل ورفعوا قارارت الالتزام بارتداء الأقنعة،، إلى خبراء الصحة الذين حذروا من أن الفيروس سيظل باقياً على الدوام.

ومع ذلك، فإن الواقع يعتمد إلى حد كبير على كيفية تعريفك لـ “الطبيعي”. ويقول الخبراء إن الخريف يمكن أن يصبح موسم “الوضع الطبيعي الجديد” حيث ينفتح العالم ببطء ويعيد الناس الاتصال فيما بينهم ولكن باستخدام الأقنعة والاختبارات الروتينية وربما حتى بطاقات اللقاح للسماح لهم بدخول دور السينما أو المطاعم.

قال هوارد ماركل، مؤرخ الطب في جامعة ميشيغان وطبيب أطفال: “سيكون الأمر تدريجياً، وربما لن نلاحظه”.

إذن ما الذي يمكن أن يعرقل كل شيء؟ يتفق خبراء الأمراض المعدية على أن ما لا يقل عن 70-85٪ من سكان البلاد يحتاجون لأن يصبحوا محصنين لوقف انتشار الفيروس.

وقال ماركل لشبكة ABC News: “كل هذا يتوقف على عدد الأشخاص الذين يحصلون على التطعيم”

ولا تزال الولايات المتحدة تسجل في المتوسط ​حوالي 64000 حالة جديدة يوميًا. هذا المتوسط ​مشابه لفترة الخريف الماضي قبل أن ترتفع الحالات في موسم العطلات.

 

تحذير من تفشي جديد لفيروس كورونا

يحذر خبراء الصحة من إعادة فتح ولايات مثل تكساس وميسيسيبي الآن، حيث يمكن أن يكون هناك ارتفاع جديد في الحالات الجديدة.

وقالت الدكتورة روشيل والينسكي ، رئيسة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: “أعلم أن فكرة العودة إلى الأنشطة اليومية جذابة. لكننا لم نصل بعد”. “وعندما يتم التراجع عن إجراءات الوقاية مثل ارتداء الأقنعة، ترتفع الحالات”.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.