3 أضرار ناجمة عن تناول الخبز الأبيض.. تعرفوا إليها

يفتقر الخبز الأبيض إلى الالياف التي يحتاجها الجهاز الهضمي لتفكيك وامتصاص العناصر الغذائية بشكل سليم

image

صورة من داخل فرن حيث يتم انتاج الخبز الأبيض. المصدر: getty

أخبار الآن | دبي (وكالات)

يعتبر الخبز الأبيض من المواد الغذائية التي ينصح الخبراء دائماً بتجنبها نظراً للعديد من التأثيرات السلبية التي يتركها على الصحة. 

وفي ما يلي مجموعة من الأضرار التي يشكلها تناول الخبز الأبيض:

الرقم أضرار الخبز الأبيض الشرح
1 الإمساك يفتقر الخبز الأبيض إلى الالياف التي يحتاجها الجهاز الهضمي لتفكيك وامتصاص العناصر الغذائية بشكل سليم. ولهذا، فإنّ تناول الخُبز الأبيض سيؤدي إلى حرمان الجهاز الهضمي من العديد من فوائد الألياف، والتي تشمل أموراً مثل منع الإمساك، الحماية من البواسير، تقليل فرص الإصابة بسرطان القولون.
2 زيادة الوزن ووفقاً لموقع “eatthis” الالكتروني، فإنّ إحدى الدراسات تشير إلى أن تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع (GI)، مثل الخُبز الأبيض والحلويات، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الجوع، وبالتالي فإنّ ذلك سيؤدي بدوره إلى الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن. وأظهرت دراسة أخرى وجود علاقة بين الأطعمة عالية المؤشر الجلايسيمي وزيادة وزن الجسم. لذلك، ضع في اعتبارك الحد من تناول الخبز الأبيض لتجنب خطر استهلاك سعرات حرارية أكثر مما يتطلبه جسمك.
3 ارتفاع مستوى السكر في الدم بسبب افتقاره للألياف فإن عمليات هضم الخُبز الأبيض تتم بسرعة عالية نسبياً، الأمر الذي يؤدي لارتفاع مفاجئ في سكر الدم بعد تناول الخُبز الأبيض، وهو أمر ضار بشكل عام لأنه يرفع من فرص الإصابة بمرض السكري، بحسب موقع “webteb”. 

علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

دائما مانسمع شرب الماء مفيد لصحة الجسم ، لكن كثير منا يحرص على شرب الماء دون أن يدرك الكمية المناسبة والصحية لجسمه ، خاصة وأن المصادر الطبية في مجملها تؤكد على أهمية شرب الماء ، لكن في الوقت ذاته عدم الإفراط في شربه لما لذلك من آثار سلبية على صحة جسم الإنسان.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.