كورونا.. الكمامات داخل المدارس في بريطانيا لن تكون إلزامية للطلاب

ذكرت وسائل اعلام بريطانية أنّ الكمامات واختبارات فيروس “كورونا” لن تكون إلزامية لطلاب المدارس الثانوية في بريطانيا، وذلك بعد عودتهم إلى صفوفهم التعليمية في 8 مارس/آذار المقبل.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن الحكومة أشارت إلى أن كِلا الإجرائين “طوعيان”، كما أنه يجب عدم طرد الطلاب من الفصول الدراسية في حال رفضوا اتخاذ تلك الاجراءات.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون هذا الأسبوع أنه سيتم فحص طلاب المدارس الثانوية مرتين في الأسبوع في إطار خطط جديدة لإعادة التلامذة إلى الفصول الدراسية في إنكلترا الشهر المقبل.

ومع هذا، فقد لفت المسؤولون إلى أن الكمامة “موصى بها بشدة”، وسيُطلب من الطلاب أيضاً ارتداء أقنعة الوجه إذا لم يتمكنوا من الحفاظ على التباعد الاجتماعي لمسافة مترين.

إلا أنه وفقاً للمسؤولين، فإن جميع هذه الإجراءات ليست “مطلباً قانونياً”، ومن غير اللازم إخراج الطالب من الصف في حال قاومها.

البريطانيون قد لا يحتاجون لوضع كمامات للوقاية من “كورونا” خلال شهور الصيف

إلى ذلك، أشارت جيني هاريس، نائبة كبير المسؤولين الطبيين في إنكلترا، إلى إن المواطنين قد لا يحتاجون لوضع كمامات للوقاية من “كُورونا” خلال شهور الصيف إذا انخفضت حالات الإصابة بشكل كبير.

كذلك، أكدت هاريس أن استخدام الكمامات “سيكون ضرورياً” مرة أخرى في الشتاء على الأرجح.

وسط تهديد كورونا.. إطلاق 10 قردة “أورانغ أوتان” في الطبيعة في بورنيو

نقلت عشرة قردة أورانغ أوتان بالطوافة وأطلقت في مواقع عيشها الطبيعية في جزيرة بورنيو الإندونيسية، في عملية أولى من نوعها منذ عام بسبب الجائحة التي تهدد أيضا هذه الرئيسيات.