طرد نادلة من علمها في نيويورك بعد رفضها تلقي لقاح كورونا

 

تم فصل نادلة في مدينة نيويورك من وظيفتها بعد أن أخبرت المشرفين عليها أنها تريد الانتظار قبل أن تحصل على لقاح كورونا.

قالت بوني جاكوبسون، من بروكلين، إنها فُصلت بشكل غير متوقع من Red Hook Tavern يوم الاثنين، بعد أيام من إعرابها عن قلقها بشأن تأثير اللقاح على الخصوبة.

وأضاف جاكوبسون إنها وزوجها بدآ مؤخرًا في محاولة إنجاب طفل، لكن خططهما تم تعليقها بعد أن فقدت وظيفتها في أبريل (نيسان) بسبب جائحة فيروس كورونا.

بعد أن بدأت العمل في الحانة في أغسطس (آب)، بدأت هي وزوجها مرة أخرى التخطيط لإنجاب طفل.

قالت جاكوبسون في مقابلة عبر الهاتف يوم الأربعاء في حديث مع شبكة إن بي سي نيوز أن اللقاح لا يزال يحتاج إلى المزيد من الأبحاث حول كيفية تأثير اللقاح على الحامل.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن “المخاطر الفعلية للقاحات الرنا المرسال على المرأة الحامل وجنينها غير معروفة لأن هذه اللقاحات لم تدرس لدى النساء الحوامل”.

وقالت الوكالة إن الباحثين خططوا لمثل هذه الدراسات وأن كلا من شركتي فايزر ومودرنا يراقبان النساء في التجارب السريرية اللواتي أصبحوا حوامل.

 

لقاح كورونا إلزامي

 

قالت جاكوبسون، 34 عامًا ، إن مديرها فهم في البداية مخاوفها وأخبرها أن التطعيم ليس مطلوبًا.

لكن بعد أيام، غيرت الحانة رأيها، وفي 12 فبراير / شباط تلقى العمال رسالة بريد إلكتروني تفيد بأن التطعيمات إلزامية.

وجاء في الرسالة الإلكترونية التي قدمتها جاكوبسون إلى شبكة إن بي سي نيوز: “يرجى العلم بأننا سنطلب من جميع الموظفين تلقي التطعيم”.

وأضاف “سيكون هذا إلزاميًا لجميع الموظفين الحاليين وأي موظفين جدد. سيكون الاستثناء إذا كانت صحتك الشخصية تمنعك من الحصول على هذا التطعيم. نحن نشجعك على استشارة أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك لتحديد ما إذا كان الحصول على لقاح مناسب لك”.

قالت جاكوبسون إنها راسلت المسؤولة عبر البريد الإلكتروني وقالت إنها لا تريد الحصول على اللقاح في هذه المرحلة وتحتاج إلى مزيد من الوقت.

كتبت إلى رئيسها: “بينما أؤيد اللقاح بالكامل وأدرك أهميته، أعتقد أن هذا اختيار شخصي للغاية. آمل حقًا ألا يؤثر هذا الاختيار على عملي في Red Hook Tavern”.

وأضاف:”أيضًا بمجرد إجراء المزيد من الأبحاث لدعم أنها لا تؤثر على الخصوبة ، سأعيد النظر في موقفي.”

بعد يومين من إرسال بريدها الإلكتروني ، قيل لها إنها طُردت.

وقالت: “لقد صدمت بصراحة”.

وأضاف إنها “لا تريد استعادة وظيفتها، لكنها تأمل في تشجيع الشركات الأخرى على التعامل مع أمر التطعيمات بشكل مختلف”.

اعترف بيلي دورني ، مالك Red Hook Tavern ، أنه كان من الممكن التعامل مع الموقف بشكل مختلف.

قال “بمجرد أن سمحت ولاية نيويورك للعاملين في المطاعم بتلقي لقاح كورونا، اعتقدنا أن هذه هي الفرصة المثالية لوضع خطة للحفاظ على سلامة فريقنا وضيوفنا. لم يواجه أحد هذه التحديات من قبل واتخذنا قرارا اعتقدنا أنه الأفضل لحماية الجميع “.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.