أمريكا.. اكتشاف 7 سلالات جديدة لفيروس كورونا

 

وجد العلماء سبعة أنواع منفصلة ولكنها متشابهة من فيروس كورونا ظهرت داخل الولايات المتحدة ويبدو أنها تشترك في طفرة جينية مماثلة لأنواع أكثر عدوى في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا، مما يثير مخاوف من أن الولايات المتحدة قد تضطر إلى التعامل مع أنواع متعددة من الفيروس من المحتمل أن تنتشر بشكل أسرع.

وقال جيريمي كامل، عالم الفيروسات في جامعة ولاية لويزيانا وأحد المؤلفين المشاركين في الدراسة لصحيفة نيويورك تايمز:”من الواضح أن هناك شيئًا ما يحدث مع هذه الطفرة”.

نظرًا لأن الولايات المتحدة تشهد انخفاضًا في حالات كورونا، فإن المتغيرات الأكثر عدوى في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا تظل مصدر القلق الأكبر. قال الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير مسؤولي الأمراض المعدية في البلاد، لصحيفة نيويورك تايمز يوم السبت أن المتغيرات كانت “المشكلة الأكبر، وحذر إذا فشل الناس في الالتزام بإجراءات الصحة العامة، فإن هذه المتغيرات يمكن أن تنتشر في أمريكا.

وفي حين أن البديل البريطاني أكثر عدوى ، يبدو أن البديل من جنوب إفريقيا يقلل من فعالية اللقاحات الحالية، وفقًا لبعض البيانات.

إصابات كورونا

بلغ عدد الحالات المكتشفة مع متغير المملكة المتحدة – المعروف باسم B.1.1.7، نحو 1173 حالة عبر 40 ولاية في الولايات المتحدة، وفقًا لبيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). وهو الأكثر انتشارًا في فلوريدا حيث تم اكتشاف 379 حالة.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا