قال الدكتور أنتوني فاوتشي، يوم الخميس، إن لقاحات كورونا لن تساعد فقط في وقف انتشار الفيروس، بل ستعيق أيضًا قدرة الفيروس التاجي على التحول إلى أنواع جديدة.

قال فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض ، وهو الأول له تحت إدارة الرئيس جو بايدن: “الفيروسات لا تتحور ما لم تتكاثر”.

وقال فاوسي: “إذا كان بإمكانك قمع ذلك من خلال حملة لقاح جيدة جدًا ، فبإمكانك بالفعل تجنب هذا التأثير الضار الذي قد تحصل عليه من الطفرات”.

تأتي تصريحات فوسي في الوقت الذي تشير فيه بعض الدراسات الحديثة إلى أن متغيرًا تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا قد يمثل مشكلة، حتى بالنسبة للأشخاص الذين تم تطعيمهم. ووجدت دراسة حديثة واحدة على الأقل دليلًا على أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا سيتم حمايتهم من المتغيرات الجديدة.

متحور كورونا

 

وأفاد الباحثين في مستشفى Cedars-Sinai في لوس أنجلوس وجدوا سلالة جديدة في ثلث مرضاهم ربما تكون قد ساهمت في الانفجار الأخير للحالات هناك.

قالت Cedars-Sinai في بيان: “السلالة التي وصفها الباحثون بـ CAL.20C ، يُعتقد أنها مسؤولة جزئيًا عن الزيادة الكبيرة في عدد الحالات خلال الشهرين الماضيين”.

قال المستشفى إن نتائج الباحثين لا تشير إلى أن السلالة أكثر فتكًا ، لكن عمدة لوس أنجلوس إريك غارستي قال يوم الخميس إنه “عندما يصاب بها المزيد من الناس ، فإنها تمر بسرعة أكبر ، ويموت عدد أكبر بسبب ذلك”.

 

لقاح مرتقب لكورونا يقلب الموازين .. أقوى عشر مرات من اللقاحات التجريبة الأخرى
في طفرة علمية تخص تجارب لقاحات فيروس كورونا المستجد ، طور علماء من جامعة واشنطن الأمريكية لقاحا تجريبيا ضد فيروس كورونا أقوى بعشر مرات من النماذج الأخرى قيد الإختبار حاليا.