أظهرت نتائج مؤقتة لتجربة جارية أن “كوكتيل الأجسام المضادة” أحادية النسيلة من شركة “ريجينيرون” قد منع الإصابة بفيروس كورونا بين أشخاص معرضين للخطر بشكل مرتفع.

وأشارت شركة الأدوية ريجينيرون، يوم الأربعاء، الى أن مزيج الأجسام المضادة الخاص بها يبدو أنه يصمد أمام المتغيرات في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا.

وهذا الدواء المسمى ريجن-كوف عبارة عن مزيج من اثنين من الأجسام المضادة، يقلل من حالات كورونا التي تستلزم دخول المستشفى أو غرف الطوارئ.

ووفقاً لجارب أجريت على 400 متطوع، فقد تبيّن أن هذه المضادات الحيوية تخفف مئة في المئة الأعراض، وتقلل خمسين في المئة الإصابة بالتهابات.

علماً أن الاختبارات الحالية التي تجريها ريجينيرون تفحص إمكانية استخدام هذا الدواء كلقاح سالب، لأنه يساهم في تشكيل أجسام مضادة تحارب الفيروس، شبيهة باللقاحات التقليدية، وتجعل جهاز المناعة ينتج بنفسه مضادات حيوية ذاتية.

وأشار الرئيس الطبي جورج يانكوبوليس الى أن هذه التجارب بيّنت أن الدواء يمكن أن يقلل من انتقال العدوى بشكل عام، ويخفف من انتقال العدوى من الأشخاص المصابين.

 

خطوة في طريق مكافحة كورونا

 

وهذا الإعلان أتى بعدما أكدت الشركة المنافسة لها “إيلي ليللي” أن دواء المضادات الحيوية “باملانيفيماب” يخفف مخاطر الالتهابات بنحو 80 في المئة.

وكان ريجن-كوف حصل على موافقة الإدارة الأمريكية للأغذية والعقاقير لاستخدامه في علاج المصابين بالفيروس في نهاية العام الفائت. وعالج به الأطباء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد إصابته بكورونا. واعتبرت الشركة حينها أن السماح بهذه العلاجات بالأجسام المضادة يقلل من حالات الدخول المستشفى، ويخفف العبء على نظام الرعاية الصحية، وأنه يشكل خطوة مهمة في مكافحة الفيروس.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا