أحد ألغاز فيروس كورونا هو سبب انخفاض مستويات الأكسجين في الدم إلى مستويات منخفضة بشكل خطير دون أن يلاحظ المريض.

ومن المعروف باسم “نقص الأكسجة الصامت”.

ونتيجة لذلك ، يصل المرضى إلى المستشفى وهم في حالة صحية أسوأ بكثير مما كانوا يتصورون ، وفي بعض الحالات ، يكون قد فات الأوان للعلاج بشكل فعال.

لكن الحل الذي يمكن أن ينقذ الحياة ، على شكل مقياس التأكسج النبضي ، يسمح للمرضى بمراقبة مستويات الأكسجين في المنزل ، ويكلف حوالي 20 جنيهًا إسترلينيًا.

 

الجهاز يُساعد مصابي كورونا

 

يتم اعطائه لمرضى كورونا المعرضين لمخاطر عالية في المملكة المتحدة ، ويعتقد الطبيب الذي يقود المخطط أن على الجميع التفكير في شراء واحدة.

يتراوح مستوى الأكسجين الطبيعي في الدم بين 95٪ و 100٪.

قال الدكتور مات إينادا كيم ، استشاري الطب في مستشفيات هامبشاير: “مع كورونا، كنا نُدخل المرضى الذين يعانون من مستويات منخفضة من الأكسجين”.

وقال لبي بي سي راديو 4: “لقد كان مخيفًا حقًا وجعلنا حقًا نعيد التفكير فيما كنا نفعله”.

الجهاز الذي يعتبر مفيدًا في قياس مستويات الأكسجين في الدم هو مقياس تأكسج النبض، وهو جهاز صغير يثبت على إصبعك أو شحمة الأذن أو إصبع القدم ويوفر لك بيانات الأكسجين في الدم.

في إنكلترا ، يتم تقديمها للأشخاص المصابين بـ Covid الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أو أصغر ولكن لديهم مشكلة صحية أو أي شخص يشعر بالقلق.

يقيس الناس ويسجلون مستويات الأكسجين لديهم ثلاث مرات في اليوم.

إذا انخفضت مستويات الأكسجين إلى 93٪ أو 94٪ ، يقوم هؤلاء الأشخاص بالتحدث إلى طبيبهم العام أو يتصلون برقم 111. إذا انخفض مستوى الأكسجين إلى أقل من 92٪ ، فيجب على الأشخاص الاتصال بالرقم 999 للحصول على سيارة إسعاف.

 

منظمة الصحة تحذر.. توفر اللقاحات لا يعني القضاء على كورونا
بالرغم من التقدم الكبير المحرز خلال الآونة الأخيرة بخصوص لقاحات كورونا المستجد كوفيد-19، إلا أنه على مايبدو مايزال الطريق طويلا أمام جائحة كورونا.