سجلت المكسيك، الخميس، أرقاماً قياسية جديدة في عدد الإصابات والوفيات جرّاء فيروس “كورونا” المستجد.

وتوفي حوالى 1803 أشخاص في الساعات الـ24 الماضية ليبلغ مجموع الوفيات 146 ألفاً و 174 في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 128 مليون نسمة.

وبلغ عدد الإصابات الجديدة بين الأربعاء والخميس 22339، ليرتفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 1,711 مليون منذ بداية الأزمة الصحية، وذلك وفقاً لبيانات موقع “worldometers” الإلكتروني.

المناطق الأكثر تضرراً جراء كورونا في المكسيك هي التي تضمّ أكبر عدد من السكان

وذكرت وكالة “فرانس برس” أنّ المناطق الأكثر تضرراً هي التي تضمّ أكبر عدد من السكان مثل العاصمة مكسيكو وضواحيها حيث يعيش 23 مليون نسمة شخص.

وأطلقت الحكومة المكسيكية حملة في 24 كانون الأول/ديسمبر حملة لتطعيم الطواقم الطبية المخالطين لمرضى “كورونا” بجرعات مقدمة من فايزر/بايونتيك..

كذلك، أبرمت الحكومة عقوداً مع شركة كانسينو بيو الصينية الكندية للحصول على 35 مليون جرعة، وتخطط للحصول على 24 مليون لقاح روسي “سبوتنيك-في” عندما يتم الترخيص له في البلاد.

يُشار إلى أنّ المكسيك جزء من “نظام كوفاكس” أيضاً الذي أنشأته منظمة الصحة العالمية لتوزيع اللقاحات المضادة للفيروس على البلدان الفقيرة ويفترض أن يسمح لها بالحصول على 51,6 مليون جرعة إضافية.

كوفيد-19 في الآيس كريم! استهتار الصين يضرب مجدداً

كشفت عدة تقارير صحفية عن العثور على فيروس كوفيد-19 المستجد داخل حلوى آيس كريم مصنوعة محليًا في الصين، لكن استخدم في تحضير مكوناتها مواد من نيوزلندا وأوكرانيا.