احصاءات رسمية تكشف تصاعد تفشي كورونا يتصاعد في بريطانيا

كشفت دراسة بريطانية رسمية، الثلاثاء، أنّ شخصاً من 8 في انكلترا أصيب بفيروس كورونا المستجد في كانون الأول/ديسمبر، الأمر الذي يشكل ارتفاعاً كبيراً مقارنة مع الشهر الذي سبقه (1 من 11)، وذلك على خلفية انتشار السلالة الجديدة المتحورة من كورونا.

وأشار مكتب الإحصاء الوطني إلى أن شخصاً من أصل 10 في ويلز، وشخصاً من 13 في ايرلندا الشمالية وشخصاً من 11 في اسكتلندا أصيبوا بالفيروس في الفترة نفسها، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

واستند المكتب في احصاءاته الى فحوص الأجسام المضادة التي أجريت بشكل عشوائي لدى السكان، وقد أتاحت بالتالي أيضاً تحديد الأشخاص المصابين الذين لا تظهر عليهم عوارض المرض وليس فقط هؤلاء الذين تكون نتيجة فحصهم إيجابية.

وتشهد بريطانيا حالياً موجة ثالثة من كورونا، أكثر فتكاً، وسجلت البلاد حوالى 90 ألف وفاة لأشخاص كانت فحوصهم إيجابية، في أسوأ حصيلة في أوروبا.

وينسب الانتشار القوي للفيروس إلى سلالة جديدة تعتبر شديدة العدوى ظهرت في بريطانيا. وفي انكلترا وويلز، كان إجمالي معدل الوفيات في الأسبوع الأول من كانون الثاني/يناير أعلى بنسبة 45,8% من المعدل المسجل في السنوات الـ5 الماضية بحسب مكتب الإحصاء الوطني الذي حذر في الوقت نفسه من أن البيانات قد تكون غير دقيقة بسبب التأخر في تسجيل الوفيات خلال فترة عطلة الميلاد.

ومع هذا، فقد شهدت لندن التي تضررت بشكل خاص بسبب الموجة الأخيرة، ارتفاعاً بنسبة 85% للوفيات مقارنة مع المعدل المسجل في الفترة نفسها في السنوات الخمس الماضية.

كوفيد-19 في الآيس كريم! استهتار الصين يضرب مجددا

كشفت عدة تقارير صحفية عن العثور على فيروس كوفيد-19 المستجد داخل حلوى آيس كريم مصنوعة محليًا في الصين، لكن استخدم في تحضير مكوناتها مواد من نيوزلندا وأوكرانيا.