من المتوقع أن تتلقى إسرائيل ما بين 400 ألف و 700 ألف جرعة من لقاح “فايزر/بيونتك” ضدّ فيروس “كورونا“، كل أسبوع، وذلك حتى يتم تحصين جميع السكان. 

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة “timesofisrael“، فإنّ الإمداد المستمر باللقاحات والوتيرة السريعة لمقدمي الرعاية الصحية في إعطاء الحقن، يضع إسرائيل في طريقها لتصبح أول دولة تقوم بتطعيم مواطنيها بشكل كامل. 

إسرائيل ستزيد عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم يومياً إلى 170 ألفاً

إسرائيل ستتلقى مئات آلاف الجرعات من لقاح ”فايزر“ أسبوعياً

صورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال استقباله شحنة من جرعات لقاح “فايزر” في مطار بن غوريون. المصدر: afp

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنّ السلطات الصحية ستزيد عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم يومياً إلى 170 ألفاً بدءاً من هذا الأسبوع.

وجاء كلام نتنياهو خلال استقباله شحنة تضمّ حوالى 700 ألف جرعة من لقاح “فايزر/بوينتك”، كانت وصلت إلى مطار بن غوريون، يوم الأحد، وقال: “هذا يوم عظيم لبلادنا، مع شحنة ضخمة وصلت في إطار عملية العودة إلى الحياة”.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” في مقال لها أن “نتانياهو أبلغ المواطنين أن شحنة إضافية ستصل الأحد المقبل”، وأضاف: “سنبدأ بتلقيح الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 60 عاماً”.

وحتى الآن، تلقى نحو مليون و800 ألف شخص، اللقاح في إسرائيل، بوتيرة اعتبرها نتانياهو “الأسرع في العالم”، مع السعي الى تلقيح جميع الاسرائيليين ممن تجاوزوا 16 عاماً بحلول مارس/آذار المقبل.

المرض X.. جائحة جديدة تهدد البشرية بعد كورونا

حذر البروفيسور جان جاك مويمبي تامفوم عالم ميكروبيولوجي كونغولي من أن يضرب العالم قريبًا مرض قاتل آخر يسمى “المرض X” في الوقت الذي بدأ انبعاث الأمل بنهاية كابوس فيروس كورونا بعد قيام عدد من الدول في أنحاء العالم بحملات تطعيم شعوبها ضد الفيروس التاجي.