Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أطباء الأسنان والطلاب يُساعدون بعمليات التلقيح ضد كورونا في أمريكا

09/01/2021 . 13:23

قالت جمعية طب الأسنان في كاليفورنيا في بيان: "أطباء الأسنان مدربون بالفعل على إعطاء الحقن في مناطق أكثر تعقيدًا بشكل موضوعي من الفم والتي عادة ما تكون أصعب".

Featured Image

طبيبة الأسنان مونيك إسكاروس ، تغلق عينيها عندما تتلقى لقاح مودرنا من الممرضة دارلين ديكنز جيفرز. المصدر : Getty images

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية CNN

 

بينما تبحث الولايات المتحدة عن طرق لتسريع إدارة لقاحات كورونا، تستعد بعض الولايات ومقدمي خدمات التطعيم غير التقليدية ، بما في ذلك أطباء الأسنان والمتقاعدين والطلاب ، للمساعدة في هذه العملية.

مع ضغوط على العاملين في مجال الرعاية الصحية في الاستجابة لأعداد قياسية من حالات دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا، تسعى السلطات للعثور على أيدي إضافية لديها المهارات للمساعدة في التطعيم.

أشار تقرير صادر عن the Duke-Margolis Center for Health Policy وNational Governors Association في ديسمبر (كانون الأول) إلى 20 ولاية تفكر في للاستعانة بمقدمي خدمات غير تقليديين ، بما في ذلك الطلاب وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين والمسعفين.

وافقت إدارة شؤون المستهلكين في كاليفورنيا، يوم الاثنين، على تنازل طارئ يسمح لأطباء الأسنان بإعطاء لقاحات Covid-19. جاءت هذه الخطوة في الوقت الذي أعلن فيه حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم عن خطط الولاية لتسريع وتيرة التطعيم.

تقول الجمعية الأمريكية لطب الأسنان إن أطباء الأسنان مسموح لهم بإعطاء اللقاح في ولايات متعددة ، بما في ذلك ولاية أوريغون ، حيث قام أول طبيب أسنان في الولايات المتحدة بإعطاء لقاح Covid-19 الشهر الماضي.

وقالت جمعية طب الأسنان في كاليفورنيا في بيان: "أطباء الأسنان مدربون بالفعل على إعطاء الحقن في مناطق أكثر تعقيدًا بشكل موضوعي من الفم والتي عادة ما تكون أصعب".

الاستعانة بالطلاب لتقديم لقاح كورونا

 

عادةً ما تجذب جامعة ألاباما في برمنغهام طلاب التمريض للمساعدة في التطعيمات السنوية ضد الإنفلونزا. بالنسبة لطرح لقاح Covid-19 ، قاموا أيضًا بالاستعانة بطلاب الطب وطب الأسنان.

قالت الدكتورة سارة نافزيغر ، أستاذة طب الطوارئ بجامعة ألاباما في برمنغهام:"بينما نطرح اللقاح ، نتعامل في نفس الوقت مع زيادة عدد المرضى."

حتى أن الجامعة جندت طلاب الصحة العامة ، الذين لا يستطيعون إعطاء اللقاحات ولكن لديهم المعرفة للمساعدة في إدارة مواقع التطعيم.

 

هل تزيد نزلات البرد من مناعة الجسم تجاه كورونا؟

لايمر يوم تقريبا دون أن نقرأ او نسمع خبراً جديداً يخص تحديثاً متعلقاً بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 وكيفية الوقاية منه ، صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نشرت مؤخراً ، دراسة حديثة بشأن فائدة نزلات البرد ، وما إذا كانت تمنح الجسم مناعة ضد فيروس كورونا المستجد.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية