حذر الدكتور سكوت جوتليب من أن تطعيم الأمريكيين ضد فيروس كورونا أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى ، خاصة أن سلالة كورونا الجديدة في جنوب أفريقيا يبدو أنه يتجنب عقاقير الأجسام المضادة.

قال مفوض إدارة الغذاء والدواء السابق أن “سلالة كورونا الجديدة في جنوب أفريقيا مقلقة للغاية في الوقت الحالي لأنه يبدو أنها قد يتجنب بعض الإجراءات الطبية المضادة ، وخاصة عقاقير الأجسام المضادة”. وأضاف “في الوقت الحالي، يبدو أن هذه السلالة منتشرة في أمريكا الجنوبية والبرازيل، وهذا أمر مقلق”.

يُعرف البديل الجنوب أفريقي أيضًا باسم 501.V2 ، وفي منتصف ديسمبر (كانون الأول) أفاد المسؤولون أن 501.V2 كان يحل إلى حد كبير محل سلالات أخرى من الفيروس التاجي في وقت مبكر من نوفمبر (تشرين الثاني). لقد عانت جنوب إفريقيا من أكثر من 1.1 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 30.000 حالة وفاة ، وهي أكبر نسبة في القارة الأفريقية.

 

السلالة الجديد لفيروس كورونا

 

وقال جوتليب:” يبدجو أن 501.V2 يفلت جزئيًا من المناعة السابقة. هذا يعني أن بعض الأجسام المضادة التي ينتجها الأشخاص عند الإصابة بالفيروس، وكذلك أدوية الأجسام المضادة ، قد لا تكون فعالة تمامًا”.

وأضاف: “لقد طور البديل الجديد جزءًا من بروتين السنبلة الذي ترتبط به أجسامنا المضادة، لذا فإن هذا أمر مقلق”. “الآن ، يمكن أن يصبح اللقاح بمثابة دعامة ضد هذه المتغيرات التي تحصل في الولايات المتحدة ، لكننا بحاجة إلى تسريع وتيرة التطعيم.”

وتلقى 4.8 مليون أمريكي فقط الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس التاجي وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

اقترح جوتليب العمل من خلال فئات الأشخاص ذات الأولوية بسرعة أكبر ، وتوسيع عدد مواقع التلقيح ، والعمل على تطعيم المزيد من الأمريكيين.

قال جوتليب: “إنه سباق مع الزمن حقًا في محاولة لتطعيم المزيد من الناس قبل أن تصبح هذه المتغيرات الجديدة أكثر انتشارًا في الولايات المتحدة”.

 

دراسة حديثة تُنهي الجدل … هل الهواء ينقل كورونا؟