يحذر الأطباء باستمرار من خطر الحرمان من النوم، نظراً لإنعكاساته السلبية على الصحّة.

وأورد موقع “MSN” سلسلة من المخاطر الناجمة عن تلك المشكلة والتي تضاعف خطر الإصابة بسكتة دماغية، وتؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

مخاطر قلة النوم

3 مخاطر لقلة النوم.. احذروا منها

صورة توضيحية لرجل يعاني من الأرق. المصدر: getty

الرقم المخاطر الشرح
1 الإصابة بالإنفلونزا أظهرت دراسة أن الذين ينامون أقل من 7 ساعات في الليلة، أكثر عرضة للإصابة بالزكام 4 مرات تقريباً مقارنة مع الذين ينامون 8 ساعات على الأقل، لأن قلة النوم تضعف جهاز المناعة وتعرض الجسم أكثر للفيروسات.
2 فقدان الذاكرة يلعب النوم دوراً مهماً في التعلم، حتى للبالغين الذين غادروا المدرسة، ولذلك، فإن قلته تؤثر بشدة على الذاكرة، كما تؤثر على دوافع الشخص، وحكمه، وتصوره للأحداث.
3 الإفراط في الطعام وزيادة الوزن يميل الناس إلى تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والحصص الأكبر عندما لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم، ما يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة.

ما هي فوائد شرب الماء على معدة خاوية

يشكّل الماء 70% من جسم الإنسان، وهو ضروري لإبقائه رطباً وللمحافظة على عمله بشكلٍ صحيح، وقد يواجه الجسم العديد من العواقب الصحيّة قصيرة وطويلة الأمد نتيجة عدم تلبية حاجته من الماء، لذلك من المهم الحرص على شُرب كميّاتٍ كافيةٍ من الماء، ويُنصح بممارسة عادة شُرب الماء على معدة فارغة، فهي تعود على الجسم بفوائد عديدةٍ.