مع استمرار انتشار فيروس كورونا بين الناس في دول عدة حول العالم، لجأ الكثير خلال الأشهر الماضية الى الانتفاع من خدمة التوصيل للمنازل التي تجعل التسوق واختيار احتيجاتك أقل خطراً من ارتياد الأسواق والاختلاط بمتسوقين آخرين. لكن مايزال حتى الآن هناك خطر محدق قادم من الانتفاع من خدمة التوصيل، وهو:

في احتمالية انتقال عدوى فيروس كورونا عبر سطح المنتج أو العبوة التي طلبت بها الطعام أو منتجاتك الاستهلاكية، أو حتى عبر مندوب التوصيل.

 

بحسب المختصين فإن أفضل الطرق لحماية نفسك من إمكانية إصابتك بكورونا هي بترك تنبيه قرب باب المنزل يطلب من مندوب خدمة التوصيل أن يقرع الجرس ويتراجع خطوة إلى الوراء، على نحو يسمح لك بالتقاط الطعام بشكل آمن دون الإقتراب من أحد.

وللتأكد من عدم وجود أي فيروس على سطح الجرس أو الباب ينصح المختصون بمسح الأسطح بمعقم لقتل فيروس كورونا كما هو متعارف عليه مع الأيدي وكل الأسطح الأخرى التي اعتدنا على تطهيرها خلال الأشهر الماضية بسبب كورونا.

كما ينصح بعض الخبراء بعدم استخدام الحقائب البلاستيكية لأكثر من مرة واحدة في ظل انتشار فيروس كورونا .

أيضا يمكن تقليل فرصة انتقال العدوى عبر الأطعمة المغلفة عن طريق تفريغ محتواها في طبق نظيف، والتخلص من غلاف المطعم في سلة المهملات وغسل الأيدي جيدا قبل الأكل .

ويفضل في ظل الظروف الحالية أن يكون الطعام المطلوب ساخناً، وطازجاً لا بارداً ولا نيئاً.

وتؤكد وكالة المعايير الغذائية أن الخطر الكامن في الطعام ليس كبيرا وأنه لا مبرر لاجتناب تناول الأطعمة الجاهزة إذا تم إعدادها وتناولها بشكل مناسب، وللطمأنينة يمكن إدخال الطعام في فرن الميكروويف لمدة دقيقتين إذ إن هذه المدة تعد كافية للقضاء على الفيروس حال وجوده .