أخبار الآن | نيوزيلندا – newshub

يعدّ سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً وانتشاراً بين النساء، حيث يصيب 2.1 مليون امرأة كل عام. وفي العام 2018، تشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى ان الوفيات الناجمة عن سرطان الثدي حصدت أرواح 627,000 امرأة.

وإزاء ذلك، تأمل دراسة جديدة في أن تساهم بانخفاض عدد النساء الأصغر سناً الذين يموتون بسبب هذا المرض. ففي نيوزيلندا، يعتبر سرطان الثدي أكبر سبب للوفيات المرتبطة بالسرطان لدى النساء دون سن الـ45 عاماً.

ووفقاً لموقع “newshub”، فإنّ سيدة تدعى ميريام فويماونو اكتشفت إصابتها بسرطان الثدي عندما كان عمرها 40 عاماً، حيث تبين أنها تحمل كتلتين من الورم. 

وبحسب الموقع، فإنّ النساء دون سن الـ45 غالباً يتعرض للإصابة بأنواع أكثر عدوانية من سرطان الثدي. وفي هذا الإطار، منحت مؤسسة سرطان الثدي في نيوزيلندا مبلغ 600 ألف دولار أمريكي لتمويل دراسة أجراها فريقان في جامعتي أوكلاند وأوتاغو لمعرفة سبب ذلك.

وتقول الباحثة في جامعة أوكلاند الدكتورة أنيت لاشام: “نريد أن نكون قادرين على معروفة ما إذا كان سرطان الثدي لدى النساء الأصغر سناً يختلف بالفعل عن سرطان الثدي لدى النساء الأكبر في العمر”.

ويعتبر هذا الأمر مهماً جداً لأنه قد يؤدي إلى تطوير اختبارات جديدة، كما أن الدراسة ستشمل بيانات عشرات الآلاف من النساء النيوزيلنديات، وهي ستحمل اسم المذيعة هيلينا ماكالبين التي توفيت بسرطان الثدي قبل 5 سنوات.

علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

دائما مانسمع شرب الماء مفيد لصحة الجسم ، لكن كثير منا يحرص على شرب الماء دون أن يدرك الكمية المناسبة والصحية لجسمه ، خاصة وأن المصادر الطبية في مجملها تؤكد على أهمية شرب الماء، لكن في الوقت ذاته عدم الإفراط في شربه لما لذلك من آثار سلبية على صحة جسم الإنسان.