أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

كشفت دراسة جديدة أنّ عقاراً تجريبياً مضاداً للفيروسات يتم أخذه عن طريق الفم، ساهم في منع انتقال فيروس “كورونا” في غضون 24 ساعة فقط.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ الأدوية المسماة “molnupiravir”، تمنع الفيروس من التكاثر، وبالتالي عدم انتشاره في جميع أنحاء الجسم.

ووجد الباحثون في جامعة ولاية جورجيا أنّ الدواء منع القوارض المصابة بفيروس “كورونا” من نشر المرض لبعضها البعض، في حين أن تلك التي لم تأخذ الدواء، نشرت المرض.

وقال الفريق البحثي إنه “إذا كان من الممكن ترجمة البيانات لتكون على البشر، فهذا يعني أن مرضى كورونا الذين يتلقون العلاج قد يصبحون غير معديين في غضون يوم واحد”.

وقال الدكتور ريتشارد بليمبر، الأستاذ في معهد العلوم الطبية الحيوية في ولاية جورجيا: “هذا هو أول عرض لعقار متاح عن طريق الفم لمنع انتقال كورونا بسرعة”.

لقاح فايزر ضد كورونا.. ما مدى فاعلية هذا اللقاح؟ وهل هناك أعراض جانبية له

مع إعلان شركة فايزر وبيونتيك عن لقاحهما الجديد ضد فيروس كورونا المستجد، وتأكيدهما أنهما قد تحصلان خلال الشهر المقبل على موافقة الهيئات التنظيمية الأمريكية والأوروبية على الاستخدام الطارئ للقاحهما لكوفيد-19 بعدما أظهرت نتائج التجارب النهائية أن نسبة نجاح اللقاح 95 بالمئة وعدم وجود أعراض جانبية خطيرة له، تطرح بعض التساؤلات حول فاعلية اللقاح وأعراضه الجانبية وغيرها.