أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – cnbc

بدأت نتائج تجارب لقاح Covid-19 في الظهور ، وهي تبدو جيدة، وبالتالي يمكننا أن نرى التوزيع في وقت مبكر من ديسمبر (كانون الأول).

في تاريخ الطب ، استغرق أسرع لقاح تم تطويره أربع سنوات، أما لقاح كورونا فقد تم تطويره في ثمانية أشهر.

فايزر ، موديرنا ، أسترا زينيكا وجونسون آند جونسون هم أكثر الشركات الواعدة.

قال سكوت جوتليب ، مفوض سابق في إدارة الغذاء والدواء: “هذه اللقاحات لديها القدرة على تغيير قواعد اللعبة بشكل حقيقي مع دخولنا عام 2021”. وأضاف “يمكنها إنهاء الوباء في الولايات المتحدة”.

ومع ذلك ، فإن التحدي التالي هو توزيع اللقاح لأكثر من 330 مليون شخص يعيشون في الولايات المتحدة.

قالت الدكتورة كيلي مور ، المديرة المساعدة لتثقيف التطعيم في ائتلاف عمل التحصين: “سيكون توزيع اللقاح أكثر برامج التطعيم تعقيدًا على الإطلاق في تاريخ البشرية”.

لتحقيق مناعة القطيع ، يقول الخبراء أن حوالي 70٪ من السكان يحتاجون إلى التطعيم أو الحصول على أجسام مضادة طبيعية. يتطلب لقاح شركة فايزر جرعتين. وهذا يمثل حوالي 462 مليون جرعة لمناعة القطيع وما يقدر بـ 660 مليون جرعة لجميع السكان.

ومع ذلك ، لا تعرف شركة فايزر الى متى ستستمر الحماية ضد الفيروس.

 

ما هي حصيلة فيروس كورونا في العالم حتى الآن؟
يواصل فيروس كورونا انتشاره في دول العالم، فيما يواصل الخبراء العمل لإنتاج اللقاح الذي تنتظره البشرية. ووفق إحصائية جديدة لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد تسبب الفيروس بوفاة 1,313,471 شخصاً في العالم منذ الإبلاغ عن ظهور المرض في الصين نهاية ديسمبر، فيما بلغ أكثر من 54,001,750 شخصاً في العالم، تعافى منهم 34,599,700 شخص على الأقل حتى اليوم.