أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

 

يخطط رؤساء هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا (NHS) لتجنيد المشاهير والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لإقناع الأشخاص بالحصول على لقاح فيروس كورونا.

ووفقًا لمصادر مطلعة فإن الحكومة البريطانية وNHS يضعون قائمة بالوجوه الشهيرة المحبوبة من الذين كانت لهم أدوار مشجعة خلال الوباء على أمل أن تساهم نصائحهم في زيادة الثقة في اللقاح.

ولا يوجد أي اسم مؤكد حتى الآن لكن تشير تسريبات إلى أن بعض الخبراء في هيئة الخدمات الصحية في إنجلترا اقترحوا أن يكون من بينهم لاعب كرة القدم ماركوس راشفورد الذي حظى باهتمام كبير بعد حملته الخاصة بتوفير الطعام للأطفال والتي أجبرت الحكومة على إجراء تغييرات في سياستها.

كما سيُطلب من القادة الدينيين المساعدة في إقناع أتباع عقيدتهم بأن التطعيم مفيد لهم ولأسرهم وللبلاد باعتبارهم وسيلة مهمة لإرسال رسائل مؤيدة للقاح كوورنا إلى الأشخاص من أقليات عرقية وآسيوية تحديدًا وسط مخاوف من رفض اللقاح من جانب بعض الفئات.

كما ذُكر أفراد العائلة المالكة كمرشحين مثاليين للمهمة، وبحسب المصدر لن تستعين السلطات بأي شخصيات سياسية.

وتتجه التوقعات إلى لقاح فايزر وبايونتيك الذي حصلت المملكة المتحدة على 40 مليون جرعة منه وتؤكد مصادر أنه سيحصل على الموافقات النهائية خلال أيام وهو ما سيسمح للمستشفيات بالبدء في تلقيح العاملين في الخطوط الأمامية في أقرب وقت ممكن ربما في 7 ديسمبر (كانون الأول).

 

كل ما تريد معرفته عن لقاح كورونا الجديد من شركتي فايزر وبيونتيك
لقاح كورونا.. هو لقاح من انتاج وتطوير شركتي ” فايزر” الأمريكية لصناعة الأدوية و” بيونتك” الألمانية للتكنولوجيا الحيوية، وصلت نسبة نجاحه الى أكثر من 90 بالمئة ويعد هذا انتصارا كبيرا ضد فايروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص، ودمر الاقتصاد العالمي، وقلب انماط الحياة اليومية.