أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymailthe-guardian

قال الوزير الأول لويلز مارك دراكفورد إن “فيروس كورونا يتسارع في جميع أنحاء ويلز”، مشيراً إلى أن “المكاسب التي تحققت خلال فترة الإغلاق التي استمرت 17 يوماً في البلاد تتآكل”.

وشهدت ويلز تزايداً في أعداد إصابات “كورونا”، الأمر الذي دفع بالجهات الحكومية لفرض قيود جديدة.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أنّه اعتباراً من يوم الجمعة، يتوجب على الحانات في ويلز ببريطانيا، إغلاق أبوابها عند الساعة 6 مساءً، كما أن عليها التوقف عن بيع المشروبات الكحولية. إلا أنه بعد الموعد المحدد، فإن عملها سيقتصر فقط على تسليم الوجبات السريعة.

كذلك، سيتم إغلاق دور السينما ومراكز ألعاب البولينغ وأماكن الترفيه الداخلية الأخرى أيضاً.

وتأتي هذه الخطوات في أعقاب إغلاق امتدّ من 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي و حتى 9 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. وبعد ذلك، ازدادت إصابات “كورونا” في ويلز من 160 لكل 100 ألف إصابة إلى 210 لكل 100 ألف خلال الأيام الـ10 الماضية.

لقاح فايزر ضد كورونا.. ما مدى فاعلية هذا اللقاح؟ وهل هناك أعراض جانبية له

لقاح فايزر ضد كورونا.. ما مدى فاعلية هذا اللقاح؟ وهل هناك أعراض جانبية له.. سؤال يخطر ببال الكثيرين. مع إعلان شركة فايزر وبيونتيك عن لقاحهما الجديد ضد فيروس كورونا المستجد، وتأكيدهما أنهما قد تحصلان خلال الشهر المقبل على موافقة الهيئات التنظيمية الأمريكية والأوروبية على الاستخدام الطارئ للقاحهما لكوفيد-19 بعدما أظهرت نتائج التجارب النهائية أن نسبة نجاح اللقاح 95 بالمئة وعدم وجود أعراض جانبية خطيرة له، تطرح بعض التساؤلات حول فاعلية اللقاح وأعراضه الجانبية وغيرها.