أخبار الآن | إنكلترا – reuters

أظهرت دراسة واسعة النطاق شملت أكثر من 100 ألف متطوع، الاثنين، أن الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد تراجعت بنسبة 30% خلال فترة الإغلاق الوطني في إنكلترا الذي امتدّ لنحو شهر، وأن الفيروس يتراجع الآن.

وبدأت إنكلترا إغلاقها الوطني الثاني في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري للحد من الإصابات المتزايدة بسرعة وحماية نظامها الصحي.

وانخفضت مستويات الإصابة بنسبة 30%، حيث أصيب 96 شخصاً من بين كل 10 آلاف شخص بين 13 نوفمبر/تشرين الثاني و 24 نوفمبر/تشرين الثاني، وفقاً للنتائج المؤقتة للدراسة التي أجرتها إمبريال كوليدج لندن وإيبسوس موري.

وبحسب البيانات، فإنه بين 16 أكتوبر/تشرين الأول و 2 نوفمبر/تشرين الثاني، فقد جرى تسجيل 130 إصابة لكل 10000 شخص.

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة: ​​”تظهر النتائج أن الحالات كانت في ارتفاع مع دخول البلاد في الإغلاق، لكن تبع ذلك انخفاض حيث نجحت الإجراءات الوطنية في خفض معدلات الإصابة في جميع أنحاء البلاد”.

وحالياً، فقد بلغ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” على صعيد المملكة المتحدة 1,617,327، في حين بلغ عدد الوفيات بالفيروس 58,245، وذلك وفقاً لبيانات موقع “worldometers” الإلكتروني.

لقاح فايزر سيعمل بـ”تكنولوجيا جديدة”.. ما هي؟

أظهرت نتائج التجارب النهائية للقاح فايزر أنّ نسبة نجاح اللقاح هي 95 بالمئة، من دون وجود أعراض جانبية خطيرة له، ويأتي ذلك عقب إعلان شركة فايزر وبيونتيك عن لقاحهما الجديد ضدّ فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي مثل بارقة أمل عالمية في البدء نحو القضاء على فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص حول العالم.