أخبار الآن | كندا – وكالات

دخلت مدينة تورنتو الكندية الإغلاق العام، الإثنين، وذلك في محاولة للحدّ من الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد التي تشهدُ ارتفاعاً بارزاً على صعيد البلاد.

وقال رئيس وزراء أونتاريو دوغ فورد خلال مؤتمر صحافي قبل يومين أنّ “الوضع خطير جداً ويتطلب اتخاذ اجراءات أكثر”.

وحتى الآن، بلغ عدد الإصابات في كندا 330,503، وذلك بعد تسجيل 4792 إصابة، أمس الأحد، في حين أن عدد الوفيات بلغ 11,455.

وسيستمر الإغلاق في تورنتو لمدّة 28 يوماً، وسيتم خلاله حظر التجمعات الخاصة الداخلية، وسيخضع المخالفون لغرامات قدرها 750 دولاراً كندياً (573 دولاراً أمريكياً).

وستقتصر التجمعات الخارجية على 10 أشخاص، وينطبق ذلك أيضاً على الجنازات وحفلات الزفاف وسائر الاحتفالات الدينية. ومع هذا، فقد جرى اغلاق مراكز العلاجات التجميلية وصالونات تصفيف الشعر، وكذلك صالات التدريب الرياضي والكازينوهات.

في المقابل، فإن المدارس ستبقى مفتوحة، في حين أنّ المطاعم والمتاجر غير الأساسية في تورنتو ستكون مفتوحة فقط لطلبات التوصل أو الاستلام.

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو حذر الكنديين من أنهم بحاجة إلى مواجهة “ارتفاع سريع في حالات الإصابة بفيروس كورونا”، مشيراً إلى أنّ الأشهر القليلة المقبلة ستكون صعبة”. وقال: “إننا نشهد ارتفاعاً شديداً في عدد الحالات، الأمر الذي يهدد بجعل المستشفيات تتخطى قدرتها الاستيعابية”.

وكانت توقعات جديدة تحدثت عن إمكانية تسجيل ما يصل إلى 60 ألف حالة جديدة يومياً في البلاد بحلول نهاية كانون الاول/ديسمبر المقبل، وذلك في حال أظهر الكنديون تراخياً لناحية الجهود المبذولة بمواجهة الجائحة.

كل ما تريد معرفته عن لقاح كورونا الجديد من شركتي فايزر وبيونتيك

لقاح كورونا.. هو لقاح من انتاج وتطوير شركتي “فايزر” الأمريكية لصناعة الأدوية و “بيونتك” الألمانية للتكنولوجيا الحيوية، وصلت نسبة نجاحه الى أكثر من 90 بالمئة ويعد هذا انتصارا كبيرا ضد فايروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص، ودمر الاقتصاد العالمي، وقلب انماط الحياة اليومية.